بالصور – نجمات سمراوات وجاذبية لا تقاوم

بالصور – نجمات سمراوات وجاذبية لا تقاوم

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: تعتبر المرأة السمراء رمزاً للجمال والأنوثة في المجتمعات العربية وبعض المجتمعات في أميركا الجنوبية، وتعد البشرة السمراء بشرة جذابة...

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، ومن يشجع المشاهير العرب؟
خاص – نوال الزغبي في علاقة ترابطية مع هذا المكان، وما رأي علم النفس؟
نجوم عرب كسبوا محبة الوسط الفني والجمهور العربي، من هم؟

موسى عبدالله – نحنا: تعتبر المرأة السمراء رمزاً للجمال والأنوثة في المجتمعات العربية وبعض المجتمعات في أميركا الجنوبية، وتعد البشرة السمراء بشرة جذابة ومفعمة بالحيوية والجاذبية، وأكد خبراء الجمال على أن البشرة السمراء تتمتع بالليونة والمرونة وأنها أقل عرضة للأمراض الجلدية والتجاعيد، فيما أكد علماء النفس على أن المرأة السمراء أقل عرضة للإكتئاب، وأفضت بعض الدراسات والأبحاث الاجتماعية الى ان الرجال يفضلون الزواج والإرتباط من صاحبة البشرة السمراء اذ يعتقد البعض ان المرأة السمراء اكثر دهاءً من الشقراء كما أنها عميقة التفكير وتهتم بأدق التفاصيل في الحياة الزوجية والعاطفية وتراعي شعور الشريك، كما أنها متفانية جداً في عملها.

تضم الساحة الفنية العربية عدد لا بأس به من الفنانات السمراوات ولكل فنانة سمارها وجاذبيتها الخاصة، والمميز ان الفنانات اللاتي سنذكر اسمائهن يتمتعن بالبشرة السمراء منذ الطفولة ولم يخضعن لجلسات “السولاريوم” للحصول على البشرة السمراء بل إن سمارهن طبيعي، ودفع سمارهن عدد من الفنانات والفتيات في الوطن العربي الى الخضوع لجلسات “السولاريوم” لعل وعسى أن يصبحن سمراوات.

نجوى كرم:

تعتبر النجمة اللبنانية نجوى كرم من أجمل الفنانات العربيات، وصاحبة بشرة سمراء ناعمة، وكلما تقدمت في السن كلما زادت جاذبية وجمالاً.

نادين نسيب نجيم:

تعتبر الممثلة وملكة جمال لبنان سابقاً نادين نسيب نجيم من النجمات الأكثر جمالاً وجاذبياً في لبنان والعالم العربي، وكأنها بدوية أصيلة لا يمكن لجمال بشرتها السمراء وعيونها السوداء المقارنة.

رويدا عطية:

تعتبر النجمة السورية رويدا عطية صاحبة بشرة سمراء خارقة لا يمكن لأي رجل ان يصمد امام جاذبيتها لأنها تمتلك ملامح عربية وشرقية قلباً وقالباً.

شيرين عبد الوهاب:

يصطلح ان يطلق على النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بأنها سمراء من بلاد النيل، جمعت في سمارها تراب وقمح مصر ويمكن وصفها بأنها الاميرة السمراء.

أمل بوشوشة:

تمتمع النجمة الجزائرية امل بوشوشة ببشرة سمراء رقيقة جداً، ويطلق عليها جمهورها بأنها سمراء الجزائر الساحرة، وفعلاً إن سمار أمل مع شعرها الناعم وعيونها الجميلة أشبه بساحرة من عالم أخر.

بلقيس:

قد تكون النجمة الاماراتية من جذور يمنية بلقيس من أجمل فتيات الخليج العربي، وتتمتع ببشرة سمراء داكنة الى حد ما ويليق بها لقب سمراء الصحراء الخليجية لأن سمارها وعيونها السوداء يجعلانها اميرة من اميرات الخليج.

كارمن سليمان:

تعتبر النجمة المصرية كارمن سليمان أصغر سمراء ضمن أجمل السمراوات من الفنانات العربيات، وسمارها ناعم جداً حيث تتمتع ببشرة كالأطفال مع عيون جذابة.

مهما اختلف الجمال من مجتمع الى أخر، تبقى الفتاة السمراء صاحبة جاذبية لا تقارن ويكمن في سمارها مركز الجاذبية الذي لا يقاوم، وكما قال الشاعر الكبير سعيد عقل في قصيدته “سمراء”:

“سمراءُ يا حلمَ الطفوله وتمنُّعَ الشّفةِ البخيله، لا تقرُبي منّي وظلـلي فكرةً لغدي جميلَه

قلبي مليءٌ بالفَراغِ الحلوِ, فاجتنبي دخولَه، أخشى عليهِ أن يغصّ بالـقبلِ المطيبة البليله”.

1 2 3 4 5 6 7

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
Show Buttons
Hide Buttons