اخبار

69 عام على نكبة فلسطين وهذا ما قاله محمد عساف؟

نحنا: بعد 69 عام على نكبة فلسطين وسيطرة جيش الإحتلال الإسرائيلي على أراضي فلسطين وإحتلالها وممارسة كافة أنواع البطش والتنكيل بالشعب الفلسطيني، لا زالت فلسطين وجع الشعب الفلسطيني الذي ينزف كل يوم، حيث تقدم الشهداء في سبيل إستعادة الحق ومقاومة المحتل الإسرائيلي الذي يقتل الأبرياء دون حسيب ولا رقيب.

بعد 69 عام على النكبة التي تعتبر عار على جبين العرب الذين لم يحركوا ساكناً من أجل القضية الفلسطينية، أكد النجم الفلسطيني محمد عساف على أن صُناع النكبة قد حولوا الفلسطينيين الى لاجئين في الداخل والخارج، وقال في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر نحن لسنا بحاجة لتذكر النكبة، فنحن لا زلنا نعيش فصول حكاية البطولة و المأساة بعد ٦٩ عاما يوميا، لقد حوّلَنا صُنّاع النكبة إلى لاجئين في داخل و خارج فلسطين، و حاولوا محونا من الأرض، و التاريخ و الثقافة و الهوية، و اليوم نحن هنا.. موجودون أنا ابن قرية القسطينة المهجرة منذ العام ١٩٤٨ لا زلت هنا .. في قلبي الأمل و العزم على تحقيق الحرية، نحن لم ننسى، لم ننسى البيوت و مفاتيحها، و شجر البلوط و الزيتون، و لم ننسى وجوه الشهداء .. لم و لن ننسى.. و غدا نعود”.

هذا وقال محبوب العرب عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك “الأرض محتلة .. و الإنتهاكات الإحتلالية مكشوفة .. الإنسانية الدولية مطلوبة .. و مع ذلك ليعلم العالم أجمع أننا ” هنا ” بهويتنا ،تراثنا ،أرضنا ،كوفيتنا، شهدائنا ،أسرانا ،جرحانا و أحرارنا نكبتنا منذ 69 عام بواقع وجرح موجّع نعيشه يوميا ، لكن في نهاية المطاف نحن الباقون و العائدون و هم العابرون المغادرون.و أنا كلاجئ فلسطيني لن أنسى قريتي القسطينة في الرملة المحتلة ،و الأمل سنزرعه دائمًا وسيتوارثه ويتعاقبه الأجيال حتى بزوغ شمس الحق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى