اخبار

نوال الزغبي تضرب على الوتر الحساس في أغنية “الناس العزاز”

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت النجمة اللبنانية نوال الزغبي أغنية تتر مسلسل “لأعلى السعر” المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم، وحملت الأغنية عنوان “الناس العزاز” من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفي وتوزيع احمد الموجي وامين نبيل.

تُعبر أغنية “الناس العزاز” عن حقيقة الواقع الذي نعيشه كل يوم، حقيقة تغير وتبدل الناس حيث بات معدن الناس من زجاج، قابل للكسر والإنهيار من موقف صغير، فقد تحولت المجتمعات وتغير الناس وسيطر الشر على نفوس البشر حتى أصبحوا مثل الشياطين، تحركهم أطماعهم ومصالحم.

 يطرح الشاعر في موضوع الأغنية هذه الحقيقة المرة، تحول الأشخاص المقربين من أعزاء الى وحوش كاسرة تنهش بالقريب وبات الغريب أحن من القريب الذي أصبح شيطان مخيف، حتى الشلخص الغالي لم يعد يذكر من يحبوه إلا في حال المصلحة والحاجة، ولم يعد هناك أي عزيز وكل شيء بات مباح دون ضوابط وقيود.

على صعيد اللحن، قدم عمرو مصطفى لحن دسم ومختلف ويمكن إعتباره بأنه من أجمل الألحان التي قدمها في مسيرته الفنية، لحن حمل في جمله الموسيقية مرارة الحياة، وترجم هذه المرارة من خلال النقلات والجمل الحزينة التي تعبر عن الوجع والألم، وإستطاع أن ينقل هذه الأوجاع عبر صوت نوال الزغبي التي تفوقت على نفسها وقدمت أغنية مختلفة عما سبق وأن قدمته، أداء متمكن، إحساس مرهف وقوة صوت، أما التوزيع الموسيقي نقل الأغنية الى عالم أخر حيث رسم حدود التخيل عما قد يحدث مع الناس.

ضربت نوال الزغبي وفريق عمل الأغنية على الوتر الحساس في أغنية “الناس العزاز”، حملت الأغنية موضوع جديد وحقيقي، ولحن دسم من كافة النواحي الفنية، وتوزيع موسيقي مميز، والأجمل أداء نوال التي قدمت نموذج غنائي رهيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى