خاص – سليم عساف بين الهضامة والتمثيل في كليب “اه يا بيي” وماذا يقول ل نحنا؟

خاص – سليم عساف بين الهضامة والتمثيل في كليب “اه يا بيي” وماذا يقول ل نحنا؟

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: أطلق الفنان اللبناني سليم عساف عبر قناته على اليوتيوب فيديو كليب أغنية “اه يا بيي” من كلماته وألحانه ومن توزيع عمر صب...

هذا ما نفته نادين نسيب نجيم، والجمهور ينتظر “الهيبة”
سعد المجرد يعلق على فوزه بجائزة Mima Awards عن أفضل كليب غنائي للعام 2017
محمد عساف يهنئ الأسرى الفلسطينيين على نصرهم

موسى عبدالله – نحنا: أطلق الفنان اللبناني سليم عساف عبر قناته على اليوتيوب فيديو كليب أغنية “اه يا بيي” من كلماته وألحانه ومن توزيع عمر صباغ، وتعاون على صعيد الإخراج مع المخرجة روبي مالك في ثاني تعاون يجمعهما بعد كليب “مش خايف” الذي صدر قبل نحو ثلاث سنوات.

أغنية “اه يا بيي” التي صدرت قبل أشهر وتحدثنا عنها في مقال خاص تعتبر من الأغنيات الشعبية الخفيفة والبسيطة، وجاء كليب الأغنية في سياق البساط والهضامة حيث الصورة الكوميدية التي كسرت الروتين في الكليبات الغنائية حيث الدراما والعُري. فقد ذهبت روبي مالك اللبنانية/ الأميركية عكس التيار السائد في تصوير الكليبات حالياً، إذ يصور اغلب النجوم أعمالهم الغنائية خارج لبنان والوطن العربي، ولكن في كليب “ا يا بيي” تمسك سليم عساف ابن القرية بهويته اللبنانية وجذوره الجبلية، وإظهار صورة “الضيعة” بطريقة عفوية وجديدة حيث كرم الزيتون والبيوت المميزة في أحياء القرية.

كليب أغنية “اه يا بيي” عكس شخصية سليم عساف الحقيقية والقريبة من القلب، أظهر صورة سليم الذي يعشق القرية ويفضلها على أجواء المدينة، فقد عمدت المخرجة الى تقديم الفكرة بأجواء كوميدية تتحدث عن قصة حب بين سليم وإبنة الضيعة الموصوفة بجمالها، وظهر سليم الممثل حيث أجاد دوره في الكليب بكل صدق وعفوية، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر بها سليم بصورة الممثل الحقيقي، وشكل ظهور الممثل زاهر قيس وغيره من الممثلين اضافة مميزة الى الكليب حيث الكيمياء والتناغم من جميع أبطال الكليب، واستخدمت المخرجة في الكليب ازياء الستينات والسبعينات خدمةً للقصة التي تدور أحداثها في قالب معين من العادات والتقاليد.

في حديث خاص مع موقع نحنا، أعرب سليم عساف عن سعادته بصدور كليب أغنية “اه يا بيي” مشدداً على أن اصداء الكليب ايجابية، وعن الكليب أكد على أنه قيمة فنية حيث أظهرت المخرجة أجواء الضيعة اللبنانية بطريقة جديدة خاصة وأن روبي مالك مخرجة “شاطرة” تعمل على تصوير الكليبات بشكل قليل ولكن بإتقان وصورة مختلفة، وعن ظهوره كممثل بارع في الكليب أكد على أنه خدم فكرة الكليب التي تعتمد على التمثيل حيث ملامج الوجه الصحيحة والحركات التمثيلية الصائبة.  

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0