ثلاثة عقود على تحفة سميرة سعيد الفنية “جاني بعد يومين”

ثلاثة عقود على تحفة سميرة سعيد الفنية “جاني بعد يومين”

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: أصدرت النجمة المغربية سميرة سعيد قبل 35 عام اغنية “جاني بعد يومين” من كلمات عبد الوهاب محمد والحان جمال سلامة، ونالت ...

نجوى كرم تتحدث عن الإعلان والدعاية وهذا ما قالته؟
فنانة العرب أحلام في ألبوم كامل من ألحان سهم
نوال الزغبي تعلن عن تاريخ عرض كليب أغنية “تولع”

موسى عبدالله – نحنا: أصدرت النجمة المغربية سميرة سعيد قبل 35 عام اغنية “جاني بعد يومين” من كلمات عبد الوهاب محمد والحان جمال سلامة، ونالت الاغنية طيلة العقود الثلاث اعجاب الجمهور العربي على اختلاف فئاته العمرية وميوله الفنية لما تحمله الاغنية من نغمات لحنية اظهرت قدرات الديفا، وكانت الاغنية بمثابة بطاقة عبورها وشهرتها عربياً.

بعد مرور 35 عام على صدورها، لا تزال اغنية “جاني بعد يومين” من أكثر الأعمال الفنية استماعاً، واللافت انها تحولت الى اغنية عبور يلجأ لها المشتركين في برامج المواهب لعل وعسى ان يكون فالها خير عليهم، ويقوم بعض النجوم العرب بتقديمها في حفلاتهم مما يؤكد على نوعية تلك الاغنية التي لا تزال تحصد الديفا نجاحاتها، وهنا تكمن قوة الفنان الذي يدرك ما يختار من اعمال فنية وما يليق به ويضعه على السكة الصحيحة في بداية مشواره الفني.

تعتبر أغنية “جاني بعد يومين” من طينة الأعمال الفنية التي حملت في موضوعها فكر الشاعر المخضرم الذي منح الكلمة حقها وحولها إلى موضوع غنائي مميز، أما اللحن الذي صاغه الدكتور جمال سلامة بمثابة مزيج بين اللون الطربي والرومنسي صالح لكل زمان ومكان.

في تصريح سابق، كشفت الديفا أنها تتمنى أن تعيد توزيع أغنية “جاني بعد يومين” مؤكدة على أن الأغنية سيكون لها مردود قوي وجيد عند الجمهور بعد التطور التكنولوجي الحاصل. قد يكون فكر سميرة سعيد في إعادة توزيع الأغنية صحيح خاصة وأنها ستقدمها للجيل الجديد في قالب موسيقي جديد ولكن عليها أن تحافظ على روح التوزيع القديم الذي كان بمثابة العنصر الثالث الضارب في أغنية “جاني بعد يومين”.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0