ماجد المهندس والطرب على عزف وألحان رابح صقر

ماجد المهندس والطرب على عزف وألحان رابح صقر

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات عبر قناتها على اليوتيوب أغنية جديدة للنجم العراقي ماجد المهندس حملت عنوان “ليلة ...

أحلام: حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمني
إنتظروا نجوى كرم مساء اليوم في “بكاسين”
خاص – تأجيل حفل عاصي الحلاني في الكويت

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات عبر قناتها على اليوتيوب أغنية جديدة للنجم العراقي ماجد المهندس حملت عنوان “ليلة عمر” من كلمات الشاعر تركي آل الشيخ وموسيقى وألحان النجم السعودي رابح صقر.

يُعتبر التعاون بين ماجد المهندس والموسيقار رابح صقر بمثابة ضربة معلم إذ حملت أغنية “ليلة عمر” التناسق والتناغم بين صوت المهندس وألحان الصقر حيث عانق صوته الجُمل اللحنية التي قدمها رابح بأسلوب فني مختلف عما سبق وأن قدمه البرنس العراقي الذي ظهر بأغنية “ليلة عمر” في صورة غنائية مبتكرة عنوانها الطرب على إيقاع موسيقى وألحان رابح صقر.

أغنية “ليلة عمر” من الأغنيات التي تعتمد على نمط موسيقي معين وخاص حيث عزف رابح صقر على آلة العود، وشكل عزف رابح عمقاً للأغنية إلى جانب اللحن الخرافي القائم على الإحساس والطرب، أما كلمات تركي آل الشيخ فإنها جديدة على تركي نفسه من حيث كتابة الشعر بإحساس وصياغة مواضيع عاطفية من العيار الثقيل بعيداً عن النمطية التي إتبعها في أعمالها السابقة.

لا شك في أن أغنية “ليلة عمر” من الأغنيات التي لا تموت خاصة وأنها “ستايل” غنائي جديد على البرنس، وتُعتبر الأغنية بمثابة توليفة كاملة من حيث الكلمة واللحن والعزف والأداء، ومن الأعمال الفنية التي تسير عكس التيار الغنائي السائد حالياً.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0