اخبار

مهرجان أرز تنورين.. فساد وسوء تنظيم

نحنا: يقوم نجاح المهرجانات الفنية بالدرجة الأولى على التنظيم الذي يُعتبر من ركائز النجاح في مختلف المجالات لأن التنظيم هو الوجه الحضاري الذي يعكسه المهرجان عن المنظمين.

إنطقت مساء أمس الجمعة مهرجانات أرز تنورين لصيف 2017 بحفلين غنائيين لكل من النجمين اللبنانيين عاصي الحلاني ونجوى كرم، وعلى الرغم من نجاح الحفلين وحضور حشد جماهيري غفير إلا أن المهرجان سقط في فخ سوء التنظيم، إذ أعرب عدد من جمهور شمس الأغنية اللبنانية عن إستيائهم من القيمين على المهرجان.

 فقد ساد أولى ليالي مهرجان تنورين أجواء من عدم التنظيم وتفضيل بعض الشخصيات على الجمهور الذي حجز بطاقات وصلت الى حدود 120 دولار على البطاقة الواحدة، وتم التعامل مع الجمهور بسطحية وإستخفاف حيث لعبت المحسوبيات دورها في تنظيم الجمهور في أماكن الجلوس ومن إشترى بطاقة تخوله الجلوس في الأماكن الأمامية تم وضعه في الأماكن الخلفية، ويبدو أن المنظمين قد إتبعوا قاعدة الفساد السائد في السياسة اللبنانية.

من المعيب التعامل مع الجمهور بهذا الشكل الذي يدل على عدم حضارة المشرفين على مهرجان “أرز تنورين”، ويبدو أنهم من أصحاب الأقوال وليس الأفعال لأن كلامهم يشدد على الحضارة بينما أفعالهم تدل على الجهل والمحسوبيات، وكما يقال “أسمع كلامك أصدقك، أشوف أفعالك أستغرب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى