بالصوت – ماجد المهندس وإبداع لا مثيل له في أغنية “على الله”

بالصوت – ماجد المهندس وإبداع لا مثيل له في أغنية “على الله”

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: لا يختلف إثنان على أن النجم العراقي ماجد المهندس من أفضل النجوم العرب في إختياراتهم الفنية، اذ دائماً ما كانت إختياراته لأعماله ا...

جهاد عبدو ممثل معارض للنظام السوري، بائع بيتزا، ونجم هوليوود القادم
أيمن الأعتر يعود في الذاكرة الى برنامج سوبر ستار
نجوى كرم بين لبنان والأردن!

موسى عبدالله – نحنا: لا يختلف إثنان على أن النجم العراقي ماجد المهندس من أفضل النجوم العرب في إختياراتهم الفنية، اذ دائماً ما كانت إختياراته لأعماله الغنائية نابعة من تركيز ودقة لا متناهية في إختيار الكلمة التي تلعب على الوتر والإحساس لأن الكلمة مفتاح نجاح أي عمل غنائي، ويمتلك البرنس العراقي نظرة صائبة في إختيار الأغنية الضاربة بحكم خبرته وتجاربه الفنية.

كما في كل عمل فني جديد يُقدمه ماجد المهندس لا بد وأن يحمل مفاجأت جديدة على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي اذ تُعتبر أعماله الفنية بمثابة الحدث الفني الذي يترقبه الناقد قبل الجمهور لأن أغنياته تُشكل نوع من الإستفزاز الإيجابي من أجل الكتابة.

في هذا السياق، أطلق ماجد المهندس أغنية جديدة حملت عنوان “على الله” من كلمات سعود بن محمد العبدالله الفيصل وألحان أحمد الهرمي ومن إنتاج شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، وحققت الأغنية في الساعات الأولى من صدورها عبر قناة روتانا على اليوتيوب أكثر من 800 ألف مشاهدة.

أغنية “على الله” من الأغنيات المميزة على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع، وحملت على صعيد الكلمة موضوع متجدد من ناحية الفكرة والطرح فقد تناول الشاعر موضوع الفراق والهجر بأسلوب مميز من حيث الوصف والتعبير وإسخدام الصور الشعرية في مكانها من أجل وصف الحالة بشكل دقيق، وكان مميزاً الترابط في الأبيات الشعرية من حيث الوزن والروي والقافية، وشكل اللحن عمقاً استراتيجياً من أجل نجاح هذه التوليفة الفنية النظيفة على السمع، وجمع اللحن بين أسلوبين ونموذجين موسيقيين إذ ركز أحمد الهرمي على صياغة اللحن على قاعدة موسيقية جديدة ظهرت من خلال النقلات بين المقاطع، أما التوزيع الموسيقي فإنه من عناصر القوة في أغنية “على الله” وشكل مع الكلمة واللحن ترابط موسيقي خدم الأغنية بشكل عام.

أظهر التعاون بين ماجد المهندس وأحمد الهرمي صوابية كبيرة، إذ تليق ألحان الهرمي بصوت ماجد الذي يخدم اللحن بصوته وإحساسه المرهف، ويُعتبر البرنس والهرمي ثنائي ناجح وخطير سوف يكون التعاون بينهما نقلة نوعية للأغنية الخليجية والعربية.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0