اخبار

يوسف الخال يُطالب بتمزيق إتفاق الطائف ويضرب صيغة العيش المشترك!

نحنا: يبدو وأن الممثل اللبناني يوسف الخال يعيش في عالمٍ من الأوهام لا يتناسب مع الوضع السياسي في لبنان حيث التوافق والحفاظ على صيغة العيش المشترك وصون الدستور الذي أقرها إتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية التي دمرت البشر والحجر وقضت على مئات الآلاف بين قتلى وجرحى.

في كل حدث سياسي يضرب لبنان يخرج يوسف الخال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي ويطالب بالتخلص من إتفاق الطائف وكأن أصل المشاكل في لبنان هو إتفاق الطائف الذي أعاد لبنان الى الخارطة بعدما أنهكته الحرب، وقال يوم أول من أمس السبت عبر حسابه الرسمي على تويتر ” حدا يمسك بقى إتفاق الطائف و يخزقه و يريحنا.. شخص واحد بيقدر و لازم يعملها”، وجاءت تغريدة الخال عقب إستقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

على يوسف الخال أن لا ينفعل ويطالب بأمور تضرب صيغة العيش المشترك وتُعيد لبنان إلى أيام الحرب التي مزقت لبنان ولا يزال يدفع فاتورة تلك الحرب الخبيثة، ولا بد وأن يضبط الخال إنفعالاته لأن لبنان ملك جميع أبناء وطوائفه، وما يُطالب به يضعه في مواجهة مع عدة طوائف أخرى، والأفضل له بأن لا يتكلم في السياسة لأن فنان محسوب على كل الشعب اللبناني إلا إذ أراد أن يكون محسوباً على أطرافٍ دون الأخرى، والأجدر بالخال بأن يُطالب بتطبيق إتفاق الطائف بكل بنوده من أجل بناء لبنان القوي والحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى