خاص – تربية النجوم للكلاب هواية أو هوس!

img

موسى عبدالله – نحنا: كشفت حسابات وصفحات الفنانين العرب على مواقع التواصل الإجتماعي عن تعلق فئة منهم بهواية إقتناء وتربية الكلاب، وعمد معظمهم في أوقات سابقة إلى نشر صور جمعتهم بالكلاب التي يمتلكونها، وربما يؤمن معظم هؤلاء الفنانين بالمقولة الشهيرة “الكلب أفضل صديق للإنسان” نظراً لوفاءه وقدرته على تذكر صاحبه ولو بعد إنقطاع طويل عنه.

يعتبر الفنانان جوزيف عطية وزياد برجي من اكثر الفنانين الذكور الذين يهتمون بتربية الكلاب، ومن يتابعهما على مواقع التواصل الإجتماعي يجد مدى تعلقهما بالكلاب اذ يخصصان وقت كبير للإهتمام بالكلاب، وينشر كل واحد منهما بين الفينة والاخرى صور تجمعه مع كلبه الخاص.

من الفنانين الذين يهتمون بتربية الكلاب الفنان زين العمر الذي سبق وان نشر قبل فترة عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة مع كلبه ارفقها بالقول “انا وصاحبي الوفي”، ومن الفنانين الذين يمتلكون كلاب خاصة وسبق وان نشروا صور كلابهم سعد رمضان.

من جهة الفنانات، تعتبر اليسا من اكثر الفنانات تعلقاً بكلبتها التي تميزها وتهتم بها يومياً وتنشر اليسا عبر حسابها على الإنستغرام صور كلبتها. تأتي في المرتبة الثانية نوال الزغبي التي رافقتها كلبتها في اطلالتها الاعلامية مع عادل كرم في برنامج هيدا حكي قبل سنوات، ومن الفنانات اللاتي يمتلكن هوس تربية الكلاب، مادلين مطر ودومينيك حورانيوغيرهن من الفنانات.

بين تربية الكلاب من باب الهواية وبين تربية الكلاب من باب الهوس، كشف دكتور اخصائي علم النفسي ولغة الجسد وائل حداد لموقع نحنا، ان تربية الفنانين للكلاب ليست هوس وتشير الى دلالة معينة حول ان تربية الكلاب تأتي في الدرجة الاولى بالنسبة للفنانين من باب ان الكلب اكثر وفاءً من الاشخاص الموجودين في حياة الفنانين، خاصة وان عدد كبير من الفنانين قد تعرضوا لخيبات امل كثيرة وقلة وفاء من رافقوهم وعملوا معهم لسنوات طويلة.

ويرى وائل حداد ان اهتمام بعض الفنانين بتربية الكلاب وتخصيص الوقت لهم عامل ايجابي لانه يخفف الضغط ويزيل التوتر عند الفنانين لانهم يتنفسون ويمرحون مع كلابهم مثل الذي يخصص الوقت للرياضة. بالنسبة لنشر الفنانين صور كلابهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يرى وائل ان ذلك قد يحمل معنيين، الاول ان الكلب اوفى من الناس وهي رسالة للاشخاص الذين يعملون معهم الفنانين ويؤكد من خلالها الفنان انه واعٍ ومثل ما يقال “مفتح عيونه”، اما المعنى الثاني يدل على طيبة ذلك الفنان لانه في داخله لم يكبر ويملك روح الطفولة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً