رأي خاص – إنسى همومك وخليك مجنون مع كارول سماحة!

img

نحنا: دائماً ما تعمل النجمة اللبنانية كارول سماحة على تقديم أفكارٍ جديدة ومختلفة على صعيد الأعمال الغنائية المصورة، اذ تخرج عن المألوف، وتُغرد في مكان يُشبه جنونها وتمردها على الواقع.

في سياق الجنون والتميز، أطلقت كارول فيديو كليب أغنيتها الجديدة “إنسى همومك”، والأغنية من كلماتها وألحانDino Muharemovic وتوزيع ميشال فاضل، وتعاونت على صعيد الإخراج مع المخرج الفرنسي Thierry Vergnes.

جاءت الأغنية في سياق من التجدد من حيث اللحن والكلام والتوزيع، اذ حمل النص في موضوعه دعوة إيجابية الى التمرد على الواقع السلبي الذي قد يمر الفرد، ودعت كارول في النص الذي رسمت خطوطه العريضة بإيجابية الى السيطرة على الملل والهموم والمشاكل من خلال العيش بكل راحة دون ضوابط وقيود تُعيق التقدم الى الأمام، والنظر بإيجابية الى الحياة وعدم تحميل النفس ما لا طاقة على تحمله، والإبتعاد عن الأشخاص السلبيين.

على صعيد اللحن فإنه بسيط وسلس متناسق تماماً مع فكرة الأغنية، يحمل في طياته موسيقى جديدة ومختلفة عما يتم تقديمه في الوطن العربي، وكانت فكرة ذكية بأن يكون اللحن من خارج الوطن العربي، وشكل اللحن أبعاداً مهمة في نجاح الأغنية اذ يُعتبر من أهم العناصر الذي ساعدت في أن تخرج الأغنية بهذه النوعية. من جهة التوزيع الموسيقي فقد عمل ميشال فاضل على ترجمة إحساس الفرح إلى موسيقى تبعث الفرح عند الإستماع الى الأغنية.

على صعيد الصورة، كسرت كارول سماحة النمطية بكل ما يعنيه مصطلح “النمطية” في الأعمال الغنائية المصورة، ورسمت معالم الجنون والفرح والتمرد على المشاكل والهموم، وجاء الكليب في لوحة “ملونة” حيث الألوان الفرحة التي تحمل شعار السعادة، لوحات راقصة، أزياء مختلفة تدل على الجنون، كليب يمكن إختصاره بأنه حفلة جنون، ومن يشاهد الكليب قد يعتقد للوهلة الأولى بأنه لا يحمل أي معنى، ولكن الحقيقة بأنه يحمل معانٍ كثيرة، ولعل أهم معنى بأنه رسالة قوية للمرأة بأن تعيش حياتها دون خوف وهموم، لا تحصر ذاتها داخل “المطبخ” وتكون أسيرة “الغسيل، الطبخ”.

ليس غريباً على كارول سماحة بأن تُكرس صوتها وفنها من أجل القضايا الإجتماعية، اذ تُعتبر من النجوم الذين نقلوا عدة قضايا إجتماعية بصوتها، وما قدمته بأغنية “إنسى همومك” ليس إلا نموذجاً عن الفن الحقيقي.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً