رأي خاص – ما أسباب تصنيف محمد عساف ضمن الشخصيات المؤثرة عربيا؟

img

موسى عبدالله – نحنا: يعتبر النجم الفلسطيني محمد عساف من النجوم العرب المشهود لهم بالأخلاق الحميدة والسِمعة الطيبة على كافة الأصعدة الفنية والإجتماعية والإنسانية، ويعتبر من النجوم الذين لا يملكون عداوات مع زملاءهم الفنانين حيث إجتمع على محبته نجوم الوطن العربي من المحيط إلى الخليج نظراً للتسامح والتصالح الداخلي الذي يعيشه محبوب العرب.

في خطوة تُضاف إلى نجاحاته تم إختيار محمد عساف ضمن قائمة 30 شخصية عربية شابة تحت سن 30 مؤثرة في الوطن العربي، ومن المؤكد أن هذا القرار ليس وليد صدفة أو من باب المجاملة، إذ إستحق إبن غزة هذا التصنيف نتيجة عدة أسباب لا بد من الوقوف عندها.

 أولاً: لا بد من الإشارة إلى قوة محمد عساف على مواقع التواصل الإجتماعي اذ يتمتع بفاعلية كبيرة في الوطن العربي ليس من ناحية متابعيه بل من ناحية قوة تفاعل الجمهور مع ما ينشره.

 ثانياً: ما ينشره العساف وبالتحديد على موقع تويتر ليس مجرد تغريدات عادية لا تثمن ولا تغني من جوع كما يفعل معظم النجوم العرب، بل إن تغريداته تحمل في مضمونها فائدة عامة لمتابعيه حيث ينشر بعض الأقوال والأبيات الأدبية التي تؤثر إيجاباً على المتابعين.

 ثالثاً: رُقي محمد عساف في التعامل والتصرف مع مواقع التواصل الإجتماعي وعدم هبوطه في مستنقع السخافات.

رابعاً: الجودة والنوعية التي يقدمها محمد عساف في أعماله الفنية، والتنوع الفني حيث قدم مختلف الألوان الغنائية.

خامساً: إستغلال مكانته الفنية من أجل خدمة القضية الفلسطينية حيث قدم الكثير للقضية ومن الأمثلة على ذلك “حفلاته الخيرية التي يعود ريعها لأبناء فلسطين”.

سادساً: يُعتبر أخر النجوم الذين أنجبتهم الساحة الفنية العربية خلال العقد الأخير.

سابعاً: عدم تبدل محمد عساف وحفاظه على مبادئه وعاداته التي تميزه عن غيره من الفنانين العرب.

 أسباب كفيلة بأن تجعل محمد عساف من الشخصيات العربية المؤثرة في الوطن العربي، ولا بد من الإشارة إلى أن ما وصل إليه محبوب العرب منذ دخوله الساحة الفنية قبل نحو 5 سنوات ليس ضربة حظ بل نتيجة مثابرة وطموح وعمل دؤوب، والعمل على تطوير الذات فنياً وإجتماعياً.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً