بالصوت – رويدا عطية تعود للهجة البيضا في أغنية “خاين”

img

موسى عبدالله – نحنا: بعد طول إنتظار وترقب من متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي، أطلقت الفنانة السورية رويدا عطية عبر تطبيق أنغامي أغنيتها الجديدة “خاين” من كلمات وألحان عناد خوري وتوزيع كريم عبد الوهاب.

تعود رويدا عطية في أغنية “خاين” إلى اللهجة البيضا التي دائماً ما كانت مُطالبة بتقديمها، اذ تُعتبر من أجمل الأصوات وأهمها في العالم العربي في تقديم هذا اللون الغنائي الذي بات غائباً عن الساحة الفنية.

أغنية “خاين” بسيطة في موضوعها الذي يتحدث عن الخيانة، لم يحتاج النص إلى تعقيدات في الشرح وإستخدام مصطلحات معقدة، اعتمد الشاعر على السهل الممتنع في تبسيط المعنى وإيصاله إلى الجمهور.

شكل اللحن نقطة قوة الأغنية حيث اللحن البدوي “المودرن” القريب إلى الأغنية اللبنانية، وأظهر اللحن جودة ونوعية صوت رويدا في تأدية هذا اللون بكل سلاسة لأنه يتناسب حرفياً مع خامة صوتها، أما التوزيع الموسيقي فإنه متناسب مع أجواء الأغنية بشكل عام.

قدمت رويدا الأغنية بأداء متمكن حيث جمعت بين قوة الصوت والإحساس وإستخدمت “عُربها” في المكان المناسب، وقدمت عدة “تحليات” حيث نوعت في أداءها.

بعد أغنية “خاين”، لا بُد وأن تعمل رويدا على تقديم عدة أغنيات باللهجة البيضا أو البدوية، لأن الساحة الفنية تفتقد لهذا اللون المُحبب لدى شريحة واسعة من الجمهور في بلاد الشام والخليج، ولا بُد وأن تُدرك جيداً بأنها الصوت الأفضل على الساحة حالياً من أجل تقديم هذا اللون الغائب منذ مدة زمنية.

للإستماع إلى أغنية “خاين” الضغط على الرابط:

https://play.anghami.com/song/34243876?bid=/gxIz2X0AfL

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً