اخبار

مايا دياب: عشت واقع أغنية “صديقة إلي” وصعب ان تكون الفنانات الاخريات صديقات لي

عن المكتب الإعلامي – نحنا: حلّت النجمة اللبنانية مايا دياب ضيفة ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم، عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” لتتحدث عن أغنيتها الجديدة “صديقة الي” وعن اعمالها المقبلة.

في بداية الحلقة، لفتت مايا دياب ان الجمهور صدم بمضمون أغنية “صديقة إلي” خاصة بعدما طرحتها في عيد العشاق. وان الاغنية تتكلم عن الحب وان الانسان الذي يخون، يخون باسم الحب. وشددت ان ليس هذا هو الهدف من الموضوع بل لتعرّف الجمهور على ان هذه الحقيقة موجودة في المجتمع وفي عيد العشاق يتغنى الجمهور بالحب المثالي انما الحقيقة ليست كذلك خاصة ان الكثير من التقاليد سقطت، اضافة الى الاخلاق لذا اصبح الموضوع شائعاً اكثر بالمجتمع واصبح الناس يتباهون بالخيانة.

وشكرت مايا الشاعر والملحن فارس اسكندر على الاغنية. واكدت انها بكت عندما سمعت موضوعها لأول مرة لانها تجسد حقيقة ستصل الى الجمهور. وعبرت عن صدمتها للوهلة الاولى لأن الاغنية كتبها رجل. مستطردة بالقول “ربما احد اصدقاء فارس روى امامه هذه القصة فترجمها الى اغنية” واضافت ان “اسكندر” استطاع ان يشعر بهذا الموضوع الاجتماعي وان يزرع هذا الشعور بداخلها كي تستطيع ان تقدّم الاغنية باحساس عالٍ من اجل ان تصل الى الجمهور. وشددت ان “اسكندر” أنصف المرأة وليس الرجل في “صديقة إلي” خاصة بعدما انهاها بأن الرجل أغرم بصديقتها بسبب شبهها لها من شدة قربهما لبعضهما البعض. واكدت انها في موضوع الخيانة لا تنصف المرأة او الرجل.

ورداً على سؤال كم مرة عاشت هذه الواقعة في حياتها، اعترفت مايا بأنها عاشت هذه الواقعة مرة واحدة في حياتها.

ورداً على سؤال حول اتجاهها لدعم المرأة، شددت مايا ان موضوعها الجديد هو مساعدة النساء. واكدت ‏إن المرأة يجب ان تكون قوية في حياتها وأن تكون متعلمة لأن العلم يحررها مادياً وفكرياً عندئذ تستطيع المرأة ان تدير ظهرها عندما يخطئ احدهم بحقها. واشارت ان على المرأة ان ترفض جملة “ما عندي حل تاني”. وأضافت أن أهم شيء في الحياة السعادة وعلى كل امرأة أن تمتلكها وعلى المرأة ان تتحرك وتطالب بحقوقها.وأفصحت مايا أنها ستأخذ على عاتقها مجموعة من المشاريع لدعم المرأة خاصة انها تملك الحس لمساعدة الأشخاص.

وكشفت مايا عبر “بصراحة” أن احد معجبيها لديه مشكلة مع القانون اللبناني. وهذا الموضوع ستتوجه به الى وزارة الداخلية قريباً حيث ستلتقي وزير الداخلية وتطلعه على الموضوع الانساني جداً. وفي حال تم رفض طلبها ستقوم بخطوة تصعيدية من خلال الكشف عن الموضوع الانساني امام الاعلام من دون ذكر اسم الشخص موضوع الحالة الانسانية.

‏وضمن فقرة سؤال وجواب اجابت مايا دياب على 10 اسئلة وهي:

“انا مايا دياب اغني لأن… احب الموسيقى”.

“انا مايا دياب استحق لقب نجمة… لأني خُلقت نجمة”.

“انا مايا دياب ليس لدي الكثير من الفنانات صديقات لأن.. صعب ان تكون الفنانات صديقات في لبنان بسبب الغيرة.”

“انا مايا دياب ليس لدي مانع ان اتزوج من جديد اذا.. في حال اغرمت واحببت”.

“انا مايا دياب عودت نفسي ان اتجاهل الانتقادات لأن.. تخطيت هذه المرحلة واصبحت ناضجة (وصار الحيط كتير سميك)”.

“انا مايا دياب الصديق يبقى صديقاً حتى.. الموت. وفي حال خانني هذا الصديق بمعنى “قلة الوفاء” او “الافشاء بأسراري” اتخلى عن صداقته”.

“انا مايا دياب احترم كل شخص باستثناء.. يلي ما بيحترم حاله”.

“انا مايا دياب لدي كل شيء ولكن ينقصني.. لا ينقصني شيء الحمدالله”.

“انا مايا دياب اعود الى التمثيل في حال.. أعود الى التمثيل في حال كل شيء 10 على 10”.

“انا مايا دياب “ما عبالي فل من هالدني قبل ما”… “قبل ما يكون وقتي” فأنا اتوقع الموت كل يوم لأن الموت اتفه واسرع من فكرنا”.

وعن برنامج “حكايتي مع الزمن” حيث تم انتقادها بسبب عدم تقبلها لشكلها الخارجي في عمر الـ87 سنة وعملت على ازالة المكياج بسرعة فهل لديها مشكلة بالتقدم في السن؟ أشارت الى أنها لم تتقبل الصورة لأنها متأكدة ان شكلها لن يصل الى هذه الدرجة وهي في هذا السن وأكدت انه بوجود عمليات التجميل الآن لا يمكن ان يصل الانسان الى هذا العمر بهذه الصورة. وضربت مايا المثل بوالدتها المتقدمة في السن ولكن لم تجر اي عمليات تجميل وهي في غاية الجمال.

وحول الزيارة التي قامت بها الى السراي الحكومي الى جانب مجموعة من الفنانين وهم وائل كفوري، نزار فرنسيس، وليد توفيق، فارس كرم، وائل جسار، سمير صفير، اشارت مايا الى انها تلقت دعوة من صديقها سمير صفير المهتم بالموضوع الذي طرحه على دولة الرئيس سعد الحريري ويتعلق بالضرائب والاموال الطائلة المتوجبة على كل فنان وفيها الكثير من الظلم، وتابعت ان الدولة اللبنانية اخرجت من جعبتها ملفات تعود الى 15 عاماً الى الوراء وقررت ان تأخذ على كل المقابلات والحفلات بطريقة عشوائية ومن دون اوراق تثبت اقوالهم، لهذا رفعوا الصوت عالياً لأن ليس بهذه الطريقة تبنى الدولة او ليس بهذه الطريقة “بتوعا الدولة”. واكدت ان نقابة الفنانين ليس لها دخل في الموضوع بل وزارة المال.

مايا لفتت ان الموضوع كبير وخطير وسيكملون به حتى النهاية وان الفنانين زاروا رئيس الجمهورية ميشال عون مؤخراً واطلعوه على كل الموضوع.

ورداً على سؤال حول برنامجها المؤجل على شاشة MTV فهل السبب يعود الى الطلب منها تأمين راعٍ للبرنامج،صرحت مايا أن برنامجها عبر شاشة الـ mtv مؤجل بسبب مشكلة معينة ولكن ليس بسبب عدم تأمين راعٍ. ولم تشأ مايا الافصاح عن المشكلة ولكن وعدت جمهورها بالعودة الى تقديم البرامج قريباً.

وحول تغيير مدراء اعمالها باستمرار، لفتت ان الذين تعاملت معهم في السابق ليسوا مدراء اعمال بل اشخاص ساعدوها والآن هادي حجار يهتم بأعمالها وهي راضية جداً بالتعاون معه.

ورداً على تساؤلات الجمهور حول الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل من السراي الحكومي والذي جمعها مع فارس كرم بينما لم تلتقط الصور مع وائل كفوري كما جرت العادة خاصة انها على علاقة صداقة قوية معه فهل هناك جفاء بينهما، نفت مايا الموضوع جملة وتفصيلاً. واكدت ان ليس هناك من جفاء مع وائل كفوري وعندما التقيا في السراي الحكومي كانت جلسة رائعة جداً. واكدت انها هي التي تغيرت ولم تعد تنشر الا الصور التي تريد من الجمهور رؤيتها.

وحول علاقة الفنانين بين بعضهم البعض في لبنان، اكدت مايا ان طريقة تعاطي الفنانين المصريين والخليجيين بين بعضهم البعض رائعة ودعمهم لبعضهم البعض ايضاً وهي ترى الاختلاف بوضوح في العلاقات. بينما في لبنان تلاحظ كذباً اثناء لقاء الفنانين. وتمنت ان نصل يوماً الى هذه الاجواء من الالفة.

وعن اعمالها الجديدة، كشفت مايا حصرياً ضمن برنامج “بصراحة” الى أنها تعمل على أغنية جديدة بعنوان “بعدو” (اسم مؤقت)، كلمات احمد ماضي، الحان زياد برجي، توزيع هادي شرارة، وستطلقها مع بداية الصيف من انتاجها هذا بالاضافة الى عدد اخر من التعاونات مع برجي. واعترفت مايا بضعفها امام اعمال زياد برجي وهناك اعمال كثيرة ستجمعها مع الاخير.

ختمت مايا المقابلة بالاشارة الى أنها كانت ستصور اغنية “صديقة الي” مع المخرجة انجي جمال ولكن تغيرت الاتجاهات لتصور الأغنية الجديدة “بعدو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى