خاص – وائل كفوري اخذ القرار بإشراف منير بو عساف وملحم بو شديد وهذا ما كشفاه لموقع نحنا؟

img

موسى عبدالله – نحنا: بعدما اثار حماس جمهوره على مدى اكثر من اسبوع، اطلق النجم اللبناني وائل كفوري عبر قناته الرسمية على اليوتيوب اغنيته الجديدة “اخدت القرار” من كلمات منير بو عساف والحان ملحم ابو شديد، والاغنية من اللون اللبناني الرومنسي.

حملت اغنية “اخدت القرار” نصاً شعرياً من صلب الواقع والحياة التي نعيشها يومياً، وابدع منير بو عساف في تأليف نص غنائي من السهل الممتنع مع العمق بالفكرة بعيداً عن الفزلكة والتعقيد وقريباً من القلب، وتميز بالدهاء في الالتفاف حول الموضوع. بينما شهد لحن ملحم ابو شديد نقلات لحنية منوعة، ولم يحمل اللحن اي صبغة درامية بل انه لحن شرقي جمع بين السرعة والرومنسية، اما التوزيع الموسيقي خدم الاغنية ومنحها نشاطاً وحيوية اذ يمكن لعبها في اماكن السهر.

اغنية “اخدت القرار” اغنية دارمية وايقاعية، صادقة وشفافة جداً ولا يمكن لاي فنان ايصالها الا وائل كفوري الذي اوصلها الى بر الامان، وتعتبر الاغنية صعبة جداً من حيث المغنى وقدمها الكفوري بأسلوب مميز اذ تحكم بصوته كما يشاء في مختلف الطبقات “القرار، الجواب”،

عند كل اغنية يقدمها وائل كفوري، تخرج بعض الاصوات التي تهاجم الكفوري تحت شعار ما الجديد الذي قدمه؟ ولماذا الدراما؟، وسرعان ما يكون الجواب صاعقاً اذ تحقق الاغنية نجاحاً مدوياً، ولا بد وان يدرك البعض ان الرومنسية واللون الدرامي ملعب وائل كفوري وخطه الفني الذي يتفوق به، ولا يمكن تخليه عن هويته الفنية التي تعتبر جواز نجاحه.

ماذا يقول منير بو عساف لموقع نحنا عن اغنية “اخدت القرار”؟

في حديث خاص مع موقع نحنا، اكد الشاعر منير بو عساف على ان الانتقادات هي ذاتها عندما يقدم الكفوري اي اغنية جديدة وكل مرة تحقق اغانيه النجاح و “تكسر” الارض، مشدداً على اهمم يقدمون فن ومستوى ومن لديه اجمب فليقدم، معتبراً انهم يقذمون مواضيع مختلفة ضمن خط فني معين، حيث التعابير السهلة والعميقة في الوقت ذاته، مؤكداً على ان بين التفاهة والعمق شعرة، وما يهمه ان تصل الاغنية للناس ويرددها الجمهور، وان تصل الاغنية وتعلق عند الناس في هذه الطريقة فإن الامر ليس مزحة.

ماذا يقول ملحم ابو شديد لموقع نحنا عن اغنية “اخدت القرار”؟

في حديث خاص مع موقع نحنا، اعتبر الملحن والموزع ملحم ابو شديد ان الجمهور دائماً ما ينقسم بين مؤيد ومعارض، ونجم بحجم وائل لا يمكن ان يلعب في ملعب غير ملعبه ولا يمكن ان يخرج من هويته والعمالقة الكبار لم يغيروا من هويتهم وخطهم الفني، واغنية “اخدت القرار” حملت موضوعاً جديداً لمس شريحة واسعة من الناس، ويمكن التأكيد على ان وائل هو المعلم في هذا الخط، واعتبر ان الاغنية اذا لم تتعرض للانتقاد تكون غير ناجحة.

هذا وكشف ملحم ابو شديد ل نحنا عن تحضير اغنيات جديدة مواضيعها الحب والغرام الايجابي، مؤكداً في الوقت ذاته على ان وائل مع التنويع كما منير بو عساف، وشدد على ان الغرام السابي موجود بالحياة اكثر من الغرام الايجابي.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً