رأي خاص – معين شريف بلا قلب!

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: اطلق الفنان اللبناني معين شويف مؤخراً اغنية جديدة حملت عنوان “بلا قلب” من كلمات والحان فارس اسكندر، وتوزيع عمر صباغ، والاغنية باللهجة اللبنانية.

لا شك في ان صوت معين شريف لا يمكن ارضاء قدراته بأغنية عادية، ولا بد من اغنية يتم تفصيلها على قياس صوته اللبناني، ونجح فارس اسكندر مرة جديدة في تقديم اغنية مميزة للصوت الصافي الذي يتحكم بقدراته الصوتية كما يشاء، وقدم معين شريف اغنية من اجمل الاغنيات التي قدمها في مسيرته الفنية ولا تقل شأناً عن الاغنيات التي قدمها قبل اكثر من عقدٍ من الزمن.

حملت اغنية “بلا قلب” مضموناً قوياً من حيث النص الغنائي الذي صاغ فارس اسكندر كلماته بأسلوب مبتكر بعيداً عن التكرار في مثل هذه المواضيع التي تتحدث عن عدم وفاء الحبيب، وحمل نصه عمقاً في المعنى، وتعابير مميزة وصفت الحالة بأفضل الصور، اما اللحن لا يمكن مروره مرور الكرام، اذ يعتبر من اجمل الالحان التي قدمها فارس اسكندر منذ احترافه التلحين.

حمل لحن اغنية “بلا قلب” نضجاً واضح المعالم في مشوار فارس اسكندر على صعيد التلحين، وقدم لحناً اصاب احساس معين شريف الذي تميز بأداءه في القرار والجواب. اما التوزيع الموسيقي يعتبر نقطة قوة حقيقية في الاغنية وشكل عمقاً حقيقياً وتكاملاً مع الكلمة واللحن.

لا بد من الاشادة في اختيار معين شريف لاغنية “بلا قلب” التي اعادته الى المنافسة الفنية بقوة، ولا بد ان يقدم دائماً هذا اللون الغنائي الذي يجمع بين الرومنسية والطرب الشعبي، لان هذا اللون دائم النجاح مع معين شريف ومن لا يتذكر اغنيات “حبيبي، نصيبي، قلبك طيب، اصعب كلمة”.

للاستماع الى اغنية “بلا قلب” الضغط على الرابط:

https://play.anghami.com/song/37819858?bid=/aB1b/Sftg3ow8TN

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً