اخبار

محمد عبده نعى الشاعر إبراهيم خفاجي وما أبرز الأغنيات التي قدمها من كلماته؟

نحنا: فارق الحياة يوم أمس الجمعة في الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الشاعر السعودي إبراهيم عبد الرحمن خفاجي كاتب النشيد الوطني السعودي، والذي يُعتبر من أبرز الشعراء المعاصرين.

يُعتبر فنان العرب النجم السعودي محمد عبده من أبرز الفنانين الذين غنوا من كلمات ابراهيم خفاجي حيث وصلت كلمم الأخير بصوت فنان العرب الى الجمهور العربي من المحيط الى الخليج، ونعى محمد عبده استاذه الخفاجي حيث قال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:

“أنعي إليكم أستاذي و موجهي وصانع أروع ابداعاتي الأستاذ الشاعر إبراهيم عبدالرحمن خفاجي رائد القصيدة والأغنية في العالم العربي. بفقده خسرت الساحة الفنية عامودها الفني التي ترتكز عليه جميع أقلام الكتاب والمبدعين في العالم العربي يرحمه الله رحمة واسعة و يرحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه”.

قدم محمد عبده نحو 24 أغنية من كلمات الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي، وهي:

صبيا/ مافي داعي/ لنا الله/ أشوفك كل يوم/ أنت محبوبي/ مالي ومال الناس/ ومن العايدين ومن الفائزين/ يا حبيبي آنستنا/ يا أهل الهوى/ يا مضيعين الود/ لا تناظرني بعين/ الود طبعي/ انا المولع بها/ هيا معي/ كوكب الأرض/ لو سمحت المعذرة/ لو كلفتني المحبة/ ظبي الجنوب/ من فتونك/ اوقد النار/ يا منيتي/ ناعس الجفن/ نجمي ونجمك/ ودع اليأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى