اخبار

تقرير خاص – عاصي الحلاني عريس الجنوب بحضور المئات

موسى عبدالله – نحنا: أحيا النجم اللبناني عاصي الحلاني مساء أمس الجمعة حفل فني ضخم ضمن فعاليات مهرجانات صور الدولية في جنوب لبنان، وأقيم الحفل على مسرح قلعة الشقيف للمرة الاولى بعد ترميمها، خاصة وأنها ترمز للتاريخ الجنوبي وتعاقب الحضارات، والصمود امام الاحتلال الاسرائيلي.

وسط حضور المئات من أهل الجنوب على رأسهم عقيلة رئيس مجلس النواب اللبناني السيدة رندة بري، امتلأت مدرجات قلعة الشقيف عن بكرة أبيها، كباراً وصغاراً رددوا أغنيات عاصي الحلاني الذي لم يبخل على الحضور بتقديم حفلٍ من أجمل حفلاته.

قبل صعود الحلاني على المسرح، شهد الحفل لوحات استعراضية وراقصة ذات دلالة عن الجنوب ومقاومة الاحتلال، وافتتح من بعدها عاصي حفله على ايقاع اغنية “بيكفي انك لبناني” حيث رافقته فرقة استعراضية، وقدم بعدها باقة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة وسط تفاعل جماهيري لا مثيل له.

قدم فارس الغناء العربي من أغنياته القديمة “وانا مارق مريت، جن جنوني، باب عم يبكي، متل الكذبة، صوت الحدا، سألوني”، وقدم من اغنياته الجديدة “قومي رقصيلي بعد، حبيب القلب، حب جنون”، وقدم ايضاً اغنيات “شدوا الهمة، بيت صامد بالجنوب” مع بعض المواويل والعتابا.

هذا وقدم اغنية “يا ميمة” التي شهدت تفاعل جماهيري كبير حيث سلطن الحلاني بأداءه، وشهدت اغنية “حب جنون” تفاعل كبير من الجمهور الذي ردد الاغنية عن ظهر عيب، وقدم ايضاً اغنية “الهوارة” التي اشعلت حماس الجمهور، واختتم حفله على ايقاع اغنية “راجع يتعمر لبنان”.

في ذات السياق، شارك الوليد الحلاني والده عاصي بالغناء على المسرح بعد طلب الجمهور ذلك، وقدم رفقة والده موال “من هون نحنا يا بشر” واغنية “مالي صبر” وسط اجواء طربية وحماسية لا مثيل لها.

خلال الحفل وجه عاصي الحلاني كلمة شدد خلالها على ان اصرار وعزيمة الشعب اللبناني سوف تبقى حصرم بعين العدو، وتوجه بتحية للآيادي البيضاء التي ساهمت بإعادة ترميم قلعة الشقيف وعلى رأسهم السيدة رندة بري، وكان له تحية للجيش اللبناني بمناسبة عيد الجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى