عاصي الحلاني.. فنان برتبة خيال

img

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في أن علاقة النجم اللبناني عاصي الحلاني بالخيل رسمت معالم شخصيته منذ الطفولة، حيث نشأ على العادات والتقاليد التي تطبع شخصية الخيال الذي يتميز عن غيره من ناحية الصفات البشرية.

دائماً ما ينشر الحلاني عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أقوال وحكم عن الخيل، لعل وعسى ان يتعلم المتابع من تلك الأقوال التي تُنمي شخصيته، اذ تعتبر اقوالاً صالحة لكل زمان.

في قول جديد عن يحمل في مضمونه حكم ورسائل غير مباشرة، نشر فارس الغناء العربي عبر حسابه الرسمي على الانستغرام صورة له اثناء ركوبه الخيل، وعلق بالقول:

“ما كل من يركب على الخيل خيال، ولا كل خيل تعجبك هي اصيلة، ولا كل من يعبجك هرجه برجال، بعض العرب ملسون وآيده بخيله، الكل يلبس ثوب وشماخ وعقال، وعند اللزوم افعالهم هي قليلة”.

لا يختلف اثنان على ان ما قاله الحلاني لا غُبار عليه، وليس كل من اعتبر نفسه خيال بات خيال، لان من صفات الخيال الصدق والشهامة والكرم، وكم من رجال يعتبرون أنفسهم من الخيالة وفي حقيقية الأمر لا يتمتعوا بصفة واحدة من صفات الخيال.

على الصعيد الفني، يمكن وصف كلام عاصي بأنه ينطبق على شريحة واسعة من الفنانين العرب الذين لا تنطبق اقوالهم مع افعالهم، ويعتبرون أنفسهم من الخيالة، ولكن الخيل “متبرئ” منهم.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً