NE7NA BN7KI

رأي خاص – مع عودة فضل شاكر.. الساحة الفنية “تطيب”!

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في أن غياب النجم اللبناني فضل شاكر عن الساحة الفنية خلال السنوات الماضية، ترك فراغاً كبيراً على صعيد الأغنية الرومنسية، اذ يُعتبر من أفضل الأصوات التي تمتلك إحساساً لا مثيل له، ويُعتبر الأفضل باللون الذي يقدمه، وشكل غيابه خللاً في هيكل الأغنية الرومنسية.

بعد سنوات من الغياب، عاد فضل شاكر الى المكان الصحيح الذي يحبه، الى الجمهور العربي الكبير الذي كان ينتظر عودته الفنية، وأطلق أحدث أغنياته التي حملت عنوان “بديت اطيب”، باللهجة الخليجية، من كلمات الشاعرة رحاب والحان مشعل العروج، وتوزيع عدنان عبدالله.

جاءت أغنية “بديت اطيب” بقالب رومنسي جديد من حيث اللحن والتوزيع الموسيقي، اضافة الى الموضوع المميز حيث الفكرة والكلمة القريبة من قلب المستمع، وهذا ما يميز فضل عن غيره، حيث يختار الكلمة التي تدخل القلب مباشرة.

تزامن صدور أغنية “بديت اطيب” مع ترحيب جماهيري واسع من الجمهور العربي والخليجي، وسط تأكيدات جماهيري على أن الساحة الفنية بدت “تطيب”، لأن عودة ملك الرومنسية سوف ترفع منسوب المنافسة، وتجعل بعض الفنانين يعملون على تقديم الأفضل، لأن مع عودة الأستاذ، يعمل التلميذ على الإجتهاد من أجل تقديم الأفضل.

لا يختلف اثنان على أهمية عودة فضل شاكر، اذ تُشكل ثقلاً فنياً كبيراً، وتصحح الخلل في المسار الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى