اخبار

أغنية عمرو دياب “يا نور العين” بقوتها.. كفى مغالطات

موسى عبدالله – نحنا: تُعتبر أغنية النجم المصري عمرو دياب “نور العين” من أجمل الأعمال الغنائية التي صدرت منتصف تسعينيات القرن الماضي، وحققت انتشاراً واسعاً في مختلف الدول العربية وانحاء العالم، وساهمت في نجاح ألبوم الهضبة الذي صدر عام 1996 وحمل ذات العنوان، وحصل على جائزة “ميوزيك أوورد” كأكثر ألبوم مبيعاً في الشرق الأوسط.

بعد اكثر من عقدين على صدور أغنية “نور العين” حافظت على مكانتها الثابتة، وتداولها الأجيال على الرغم من تاريخها، الا أنها من الأغنيات الصالحة لكل زمان، وتنافس ذاتها، اذ تُعتبر عمل فني كامل من ناحية الكلمة واللحن والموسيقى والأداء.

في ظل عالم مواقع التواصل الاجتماعي، اقتربت أغنية “نور العين” من تحقيق 31 مليون مشاهدة عبر قناة “مزيكا” على اليوتيوب، ما يدل على أهمية الأغنية وقيمتها الفنية، وجمهورها الواسع في الوطن العربي، اضافة الى وجودها القوي وتداولها عبر مختلف شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

قبل يومين طرحت المغنية اللبنانية مايا دياب، نسخة جديدة من أغنية “نور العين” عبر تطبيق أنغامي، وأصدرت أنغامي اليوم الأربعاء بيان صحفي حمل عنوان “٢٢ ساعة كانت كفيلة بإعادة أغنية عمرها ٢٢ سنة الى الواجهة”.

لا بُد وأن تدرك أنغامي ومايا دياب وجميع فريق العمل، أن أغنية “نور العين” لم تغب عن الواجهة، ودائماً ما يقدمها الهضبة في حفلاته، ولا يمكن التقليل من قيمة عمرو دياب وجمهوره الواسع في الوطن العربي، ومن باب المعلومة أيضاً أن مايا دياب لا تملك 5% من جمهور الهضبة، وعملية الاستماع والمشاهدة عبر تطبيق انغامي معروفة لدى الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى