رأي خاص – لا يمكن طمث الحقيقة.. أصالة نصري فوق الإبداع

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: لم تُقدم النجمة السورية أصالة نصري في مشوارها الفني، اي أغنية دون المستوى، وكل ما قدمته من أغنيات كان فوق المستوى المطلوب، وذلك نتيجة ذكاءها في الإختيار، وهدفها الثابت نحو تقديم فن حقيقي يليق بصوتها.

دائماً ما ينتظر الجمهور العربي أغنيات أصالة الجديدة، لأن الصيغة الفنية التي تُقدمها لا يمكن لأي فنانة مهما كان اسمها وحجمها الفني أن تُقدمها أو تُقلدها، والتقليد مع أصالة ممنوع، ومن تحاول التقليد لا شك في أن الغرق ينتظرها في بحر ظُلمات التاريخ الفني.

من الأغنيات المميزة التي قد تكون أفضل أغنيات عام 2018، أغنية أصالة الجديدة التي تحمل عنوان “الحقيقة”، والتي صدرت قبل ساعات عبر قناة أصالة على اليوتيوب، من كلمات بهاء الدين محمد، الحان وليد سعد، توزيع Ismail Tuncbilek، وانتاج تركي آل الشيخ، وتوزيع شركة روتانا.

حملت أغنية “الحقيقة” اللون المصري، وجاءت بقالب فني خطير، اتسمت بالفكرة الجديدة والموضوع القوي، وكانت جُرأة كبيرة من أصالة في طرح هذا الموضوع الذي تعيشه شريحة واسعة من السيدات من اجل ارضاء زوجها او حبيبها، خاصة في المجتمع الذكوري في المنطقة العربية، اذ تحاول السيدة اخفاء شخصيتها الحقيقية واخفاء الحقيقة من اجل حياتها وحياة ابنائها.

على صعيد اللحن، قدم وليد سعد توليفة لحنية حملت عدة نقلات موسيقية، وأبدع في اللعب على النقلات حيث استخدم “تكنيك” موسيقي يتناسب مع قدرات صوت اصالة، ولعب على طبقتي القرار والجواب، حيث ظهرت اصالة في راحة كبيرة خلال الاداء، اما التوزيع الموسيقي لا يمكن اغفال دوره واعتباره عنصر قوي، خاصة استخدام الوتريات بطريقة مُحببة للسمع واستخدامها في المكان الصحيح.

على صعيد الأداء، أبدعت أصالة ولا يمكن تقييم اداءها لأنها استاذة في الغناء، ويمكن تقييم اختيارها الذي يُعتبر قمة في الذكاء والإبداع، ولا يمكن طمث الحقيقة بأن أصالة نصري فوق الإبداع.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً