رأي خاص – عاصي الحلاني استاذ في التجديد بشهادة أغنية “شو بخاف عليكي”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في أن طريق الوصول الى النجومية صعب، ولكن الأصعب من ذلك، الحفاظ على النجومية والعمل نحو الإستمرارية، ويُعتبر النجم اللبناني عاصي الحلاني خير من حافظ على نجوميته ومكانته الفنية.

من باب الحفاظ على النجومية، لا بُد وأن يعمل الفنان على تقديم كل ما هو جديد ومختلف على صعيد الكلام واللحن والتوزيع، ويعُتبر فارس الغناء العربي من أذكى الفنانين في تقديم ما هو جديد على صعيد الأغنيات.

في هذا السياق، طرح الحلاني أغنية جديدة حملت عنوان “شو بخاف عليكي” من كلمات عباس حسن والحان باسم يحيى وتوزيع سليمان دميان وطارق مجدلاني.

جدد عاصي تعاونه مع الملحن الشاب باسم يحيى الذي سبق وقدم له لحن أغنية “حب جنون”، وحملت أغنية “شو بخاف عليكي” على صعيد اللحن، روح جديدة ومختلفة، روح عصرية تحت شعار التطور والتجديد، وجاء اللحن في قالب شعبي وغربي، جمع بين الحداثة والروح الفنية التي قدمها الحلاني في مراحل سابقة، وحمل اللحن مزيج بين عدة انماط موسيقية، منحت الأغنية حيوية وبُعداً عصرياً يتماشى مع التطورات الموسيقية الحديثة.

على صعيد الموضوع، تميز نص الأغنية بالمصطلحات البسيطة التي صاغها الشاعر بأسلوب السهل الممتنع، بعيداً عن التعقيدات والمبالغات، وجاء النص بقالب قريب من القلب. أما التوزيع الموسيقي، أغنى الأغنية، ومنحها ثقلاً موسيقياً، شكل قوة حقيقية ورسم خطوط التجدد.

أثبت عاصي الحلاني أنه استاذ في قراءة التطورات الموسيقية، وفنان لا يخاف المغامرة، ويسعى دائماً الى كسر التقليد والروتين الموسيقي.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً