اخبار

بالفيديو – سلمى رشيد نجحت في أداء الأغنية اللبنانية وأخفقت على صعيد الصورة

نحنا – بيروت: بعد طول إنتظار أطلقت الفنانة المغربية سلمى رشيد فيديو كليب أغنيتها الجديدة “ما اصعب غيابك” من كلمات رامي كوسا وألحان يزن صباغ وتوزيع هاني السعدي وإنتاج شركة “تقارب” وتعاونت سلمى على صعيد الإخراج مع المخرج مراد الخودي.

بعد أن قدمت سابقاً الأغنية المصرية والمغربية والخليجية خلال السنوات الماضية التي أعقبت مشاركتها في برنامج “آراب أيدول” قبل نحو ثلاث سنوات، تقدم سلمى في أغنية “ما اصعب غيابك” اللون الرومنسي اللبناني في خطوة مميزة من ناحية التنويع من جهة ومن ناحية دخول الساحة اللبنانية خاصة وأن الأغنية اللبنانية من أكثر الأغنيات رواجاً في العالم العربي ومن أكثرها إستماعاً. وحملت الأغنية في مضمونها موضوع عن الفراق والغربة، موضوع لا يقتصر فقط على العشاق لأن الغربة موضوع إجتماعي قد تعاني منه أي أسرة، وفي أغنية “ما اصعب غيابك” جسدت سلمى موضوع الغربة بكلام رومنسي جميل، حمل وصف منطقي وواقعي عن الغياب والغربة، اما اللحن فقد أظهر إحساس سلمى وبعض طبقات صوتها وأداءها المميز باللون الرومنسي اللبناني الذي يليق بصوتها، حيث أن صوت سلمى يستطيع أداء اللون اللبناني الرومنسي عن باقي الألوان اللبنانية الأخرى.

على صعيد الكليب، لا يمكن إعتبار الكليب بأنه فوق الوصف والعادة، حيث أن الكليب بسيط في فكرته التي يمكن أن تعتبر نقطة قوته الوحيدة، فكرة بسيطة تعبر عن غياب الزوج عن زوجته التي تعيش على بعض الذكريات بإنتظار عودته. على الرغم من بساطة الفكرة إلا أن الإخراج لم يصل الى الإبداع وكسر الروتين حيث أن بعض المشاهد مملة بسبب ضعف الإخراج وضعف الأداء التمثيلي.

لا شك في أن أغنية “ما اصعب غيابك” حملت عناصر النجاح على صعيد الصوت من ناحية الأداء والكلام واللحن والتوزيع، ولكن على صعيد الصورة فقط أخفقت سلمى في الكليب الذي ينقصه الحرفية في الإخراج.

لمشاهدة كليب أغنية “ما اصعب غيابك” الضغط على الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى