خاص وحصري – مقابلة عبد الكريم حمدان مع موقع نحنا

خاص وحصري – مقابلة عبد الكريم حمدان مع موقع نحنا

my-portfolio

نحنا – بيروت: يعتبر الفنان السوري الشاب عبد الكريم حمدان من أفضل الأصوات التي قدمها برنامج “آراب أيدول” وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت ...

بهذه الكلمات عايدت اصالة الشعب الجزائري بذكرى الإستقلال
متابعة خاصة – ماذا قال فارس كرم عن ألبومه الجديد وعلاقته بقناة “أم بي سي”؟
نحنا ستايل – كيف تترجمت نظرية عين الحسد في عالم الأزياء والأقمشة و المجوهرات؟

نحنا – بيروت: يعتبر الفنان السوري الشاب عبد الكريم حمدان من أفضل الأصوات التي قدمها برنامج “آراب أيدول” وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت عبد الكريم بعد إنتهاء برنامج “آراب أيدول” وبعض الخلافات مع شركة “بلاتينيوم ريكوردز”، إستطاع أن يثبت نفسه  من خلال تقديمه أغنيتين باللهجة اللبنانية، الأغنية الأولى “وتذكري”، والأغنية الثانية “يا ويلي” التي أبصرت النور مؤخراً ومن كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ.

 عبد الكريم الذي وقع قبل أيام قليلة مع شركة “مايا برودكش” تحدث مع موقع نحنا على هامش إطلاق الشركة في لبنان، وكان لنا معه هذا الحوار السريع.

س- حسب معلوماتنا قد عُرض عليك أكثر من عقد من عدة شركات، ولكن لماذا إخترت مايا برودكشن؟

ج- صحيح لقد تلقيت عدة عروض بعد مرحلة شركة “بلاتينيوم ريكوردز” وكانت جميع تلك العروض تضم بنود جزائية جلعت مني أن أكون أكثر تحفظاً، ولقد شعرت أن مايا برودكشن شركة جديدة وتدخل الساحة الفنية برؤية وفكرة مميزة حيث تسعى إلى تقديم شيء جديد، وعندما يكبر اسم عبد الكريم مع مايا فإنهما يكبران سويةً،  وعندما أكون مع شركة تضم عدد هائل من النجوم من الممكن أن لا أنال الإهتمام الكافي.

س- مايا برودمش تضم ثلاث فنانين، سوف تكون مدلل؟

ج- يضحك ويقول أنا مدلل قبل أن أوقع مع مايا برودكشن لأنه تربطني علاقة صداقة واخوة مع صاحبها المخرج انور عيد، ونتج عن تلك الصداقة هذا التعاون الفني.

س- على ماذا ينص عقد التعاون مع مايا برودكشن؟

ج- الفكرة التي وضعناها سويةً بأن أطلق خلال العام الحالي 2016 أربع أغنيات منفردة وثلاث فيديو كليبات، وتحدثنا أيضاً عن موضوع الحفلات وهناك مفاجأت كبيرة على صعيد مشاركتي في المهرجانات والحفلات في المرحلة القادمة.

س- صورت منذ أيام قليلة أغنية “يا ويلي” مع أنو عيد، ماذا تخبرنا عن الكليب خاصة وأنه الأول لك؟

ج- يتناول الكليب فكرة مضهومة وشبابية جداً، وسوف يتفاجئ الجمهور بالصورة التي سوف أطل بها حيث أطل بعفويتي كما أتصرف في حياتي الطبيعية مثل أي إنسان يمشي في الطرقات، وقد صورنا الأغنية في لبنان لأني مؤمن بأن هذا العمل لبناني بإمتياز من كلمات وألحان وتوزيع ولا بد وأن يصور في لبنان، وقد نفذت الأغنية في لبنان وكان هناك عدة أفكار بأن تصور الأغنية في أكثر من مكان ولكن وقع الخيار على لبنان لأن العمل لبناني بحت.

س- بعد أول أغنياتك “وتذكري، يا ويلي” بماذا تعد جمهوك؟

ج- هناك أغنية سورية بإمتياز من ضمن أربع أغنيات تم الإنتهاء من توزيعهن الموسيقي وما ينقص فقط وضع صوتي عليهن، ومن ضمن تلك الأغنيات أغنية باللهجة اللبنانية وأغنية سورية، وأغني بلهجة أخرى سوف تكون مفاجأة إضافة إلى مشروح فني باللهجة الحلبية، وأكشف من على موقع نحنا عن أغنية من كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي.

س- كيف بعد أصبح كتفك بعد الكسر الذي تعرض له قبل أشهر؟

ج- بات أفضل بكثير وقد أخر موضوع تعرضي لكسر في الكتف عملة تصوير أغنية “يا ويلي” حيث لم أكن قادراً على تحريك كتفي ويدي وسوف يشاهد الجمهور في الكليب عدم قدرتي على عمل بعض الحركات في يدي، والأن الوضع أفضل ولكن لا بد من عملية جراحية في الأيام القادمة.

س- سوف تبقى مستقراً في الإمارات العربية المتحدة؟

ج- بسبب الأوضاع التي تمر بها المنطقة العربية سوف يبقى مكان إقامتي في دبي إلى حدٍ ما.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0