اخبار

بالفيديو – نجوى كرم ومعادلة التكامل بين الصوت والصورة في أغنية “دني يا دنا”

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت النجمة اللبنانية نجوى كرم عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب فيديو كليب أغنية “دني يا دنا” من كلمات نجوى كرم وألحان جورج ماردورسيان وتوزيع طوني سابا، وتعاونت على صعيد الإخراج مع المخرج سعيد الماروق الذي تفوق على نفسه في فيديو كليب يعتبر من أفضل الأعمال المصورة التي صدرت مؤخراً.
لا شك في أن شمس الأغنية اللبنانية التي دائماً ما تبحث عن الفكرة التي تشكل لها إضافة، وجدت عند الماروق الفكرة التي تتناسب تماماً مع أجواء أغنية “دني يا دنا” التي حملت اللون الشعبي وسبق لنا وأن تحدثنا عن الأغنية في مقال سابق. أجواء حماسية، كمية هائلة من الفرح والسعادة، تفاؤل، لوحات راقصة على ايقاع الدبكة اللبنانية، مكونات إجتمعت في لوحة فنية عنوانها “دني اي دنا” حيث ابتعد الماروق عن الأفكار التقليدية التي لا تصيب المشاهد بحالة من الملل والروتين، بل نقل أجواء الفرح من الصوت الى الصورة.
قلعة بعلبك التاريخية التي تعتبر من أبرز المعالم الأثرية والسياحية في لبنان تواجدت في الكليب بقوة ودائماً ما كانت هذه القلعة الأثرية شاهدة على الأعمال الفنية الشعبية وأغنيات الدبكة اللبنانية، وتجسيد قلعة بعلبك في الكليب بمثابة ذكاء خاصة وأن فصل الصيف ومهرجانات بعلبك على الأبواب مما يشجع على السياحة خاصة وأن الصورة التي ظهرت بها قلعة بعلبك جميلة بأبعادها الفنية والحضارية.
بين الأجواء الحماسية ظهرت شمس الأغنية اللبنانية في الكليب بإطلالات مميزة من توقيع المصمم اللبناني نيكولا جبران، والمميز في إطلالاتها تلك الأنوثة الراقية دون إبتزال أو خدش للحياء، ودائماً ما كان الإحترام والرقي عنوان إطلالات نجوى، ولا بد من الإشارة أيضاً الى جمال نجوى حيث بدت في الكليب أصغر من عمرها الحقيقي، وكما قال القيصر كاظم الساهر “كل ما تكبر تحلى، تصير أحلى وأحلى”.
مرة جديدة تثبت نجوى كرم أن الذكاء والخبرة لا يقلان أهمية عن الصوت والموهبة، ولا شك في أن تعاونها مع الماروق كان صائباً وجسدت في أغنية “دني يا دنا” معادلة التكامل بين الصوت والصورة.

لمشاهدة فيديو كليب “دني يا دنا” على الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى