NE7NA BN7KI

رأي خاص – إنسانية نجوى كرم وإبداع فادي حداد عنوان كليب أغنية “يخرب بيتك”

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت النجمة اللبنانية نجوى كرم فيديو كليب أغنيتها الجديدة “يخرب بيتك” من كلمات محمد عثمان وألحان وسام الأمير وتوزيع وتسجيل طوني سابا، وجددت شمس الأغنية اللبنانية تعاونها مع المخرج اللبناني فادي حداد الذي دائماً ما يظهر نجوى بصورة جديدة ومختلفة.

يعتبر الفن مرآة الشعوب، ولا بد وأن يقترن بالمجتمعات وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية والإجتماعية من خلال الأعمال الغنائية، والفنان الذكي هو من ينقل صورة مجتمعه ويجسد تلك الصورة من خلال أغنياته وأعماله الفنية المصورة. في كليب أغنية “يخرب بيتك” خرجت شمس الأغنية اللبنانية من الأعمال المصورة التي تجسد قصص الحب والإستعراض، خرجت من تلك الصورة الى مكان أكثر إنسانية وإجتماعية، مع الحفاظ على صورة الحب، ولكن بصورة تبعث الأمل والتفاؤل، حيث إقترنت الصورة بين العمل الإنساني والعاطفي.

إبتعدت نجوى كرم عن الإستعراض والتركيز على الجمال والأزياء والمجوهرات، ذهبت بعيداً في الإنسانية والعمل الإجتماعي من خلال كليب قصير جسد بمضمونه أسمى معاني الإنسانية، أظهر نجوى كرم العفوية والبسيطة، نجوى التي تعمل الخير في حياتها دون أن تتباهى بذلك، ظهرت نجوى بصورة بسيطة، بعفوية مطلقة دون أي تضنع وتكبر كما بعض الفنانين العرب.

كسرت نجوى ومن خلفها المخرج المبدع فادي حداد تلك النمطية في العمل الإخراجي، فكرة إنسانية وإجتماعية في دقائق معدودة، التصوير في مشفى خاص بالأطفال المصابين بمرض العضال، إدخل الفرح على قلوبهم بعيداُ عن أجواء الحزن والكآبة، كمية كبيرة من الموجات الإيجابية، حاولت قدر المستطاع أن تبث الفرحة في قلوب هؤلاء الأطفال. قد يتساءل البعض لماذا الرقص والأجواء السعيدة في المشفى، والإجابة تكون بسؤال أخر، هل يعقل أن يزيد الفرد من معاناة الأطفال؟ كلا إن هؤلاء الأطفال بحاجة الى الدعم المعنوي، والى بريق أمل بأن القادم أجمل والغد مشرق، والمميز أيضاً تعامل الطبيب مع الأطفال بإنسانية وضحك وجنون، وهذا المشهد ترجمة واضحة لكلمات أغنية “يخرب بيتك”.

ذهبت نجوى والحداد الى العمل الإجتماعي، اذ تم تسليط الضوء على الأطفال النازحين بصورة تعكس مدى أهمية التركيز على ملف الأطفال النازحين الذين هربوا من ويلات الحرب في بلدهم سوريا، وأظهرت الصورة في أحد المخيمات أن العمل الإجتماعي لا يكون من خلال الإستعراض كما يفعل البعض، بل من خلال التقرب من اطفال، اذ نجد نجوى بروح طفلة صغيرة، تلعب مع الأطفال كرة القدم.

لم يغفل فادي حداد الجانب العاطفي بالكليب، بل قدمه بصورة مختلفة حيث العلاقة بين نجوى والطبيب، علاقة قائمة على التفاهم الكبير، حيث نجوى الفنانة المشهورة التي يعشقها الأطفال قبل الكبار، يلجأ لها من أجل معالجة الأطفال المرضى، ويساعدها في أعمالها الإجتماعية، علاقة أظهرت أن الحب ليس مجرد مشاعر صامتة بل إن الحب أفعال إنسانية وإجتماعية أيضاً.

مرة جديدة تثبت نجوى كرم أن تعاونها مع المستمر والمتجدد مع المخرج فادي حداد ليس من فراغ، ولا شك في أن كليب “يخرب بيتك” من أجمل الأعمال الفنية المصورة للعام 2016، ومن أفضل الأعمال الفنية بقالب إنساني وإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى