اخبار

جهاد عبدو ممثل معارض للنظام السوري، بائع بيتزا، ونجم هوليوود القادم

نحنا: قد يكون الممثل السوري جهاد عبدو من الممثلين السوريين الذين لم يحققوا الشهرة الواسعة التي حققها غيره من نجوم الدراما السورية على الرغم من قدراته التمثيلية ومشاركته في بطولة عدد لا بأس به من المسلسلات السورية قبل إندلاع الأزمة في سوريا عام 2011.

دفعت الحرب في سوريا الى مغادرة جهاد عبدو بلده سوريا كما الملايين من السوريين الذين لجأوا الى بعض الدول الأوربية، ويعتبر جهاد عبده من الممثلين السوريين المعارضين للنظام في سوريا بقيادة الرئيس بشار الأسد، وسبق وأن هاجم النظام السوري وتعرض في ‘حدى زياراته للعاصمة السورية للتهديدات ومحاولات القتل كما كشفت بعض الصحف الغربية.

جهاد عبده الذي لجأ في بداية الأزمة السورية الى ولاية “لوس انجلوس” عمل في مجال بيع البيتزا والزهور، وإختبر الحياة الصعبة في بلاد الإغتراب بعدما كان من الممثلين الألمع في سوريا نتيجة موهبته وقدراته التمثيلية في الدراما، ويبدو أن الحرب في سوريا لعبت دوراً ايجابيا في حياته على عكس الملايين الذين يبحثون عن الأمان، وكشفت جهاد عبدو الذي إضطر الى تغيير اسمه الى “جاي” عبدو نتيجة إقتران إسم “جهاد” بالجهاد عن قرار المخرج الألماني فرنر هرزوغ منحه دور البطولة في فيلم من إنتاج هوليوود إلى جانب الممثلة الاسترالية نيكول كيدمان.

هذا ويحمل الفيلم اسم “كوين أوف ذي ديزيرت” أي “ملكة الصحراء”، ومن المتوقع أن يخرج إلى صالات العرض في الربيع، حيث يروي قصة عالمة الآثار البريطانية غرترود بيل التي اضطلعت بدور سياسي في العراق بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

إضافة إلى هذا الفيلم، انطلق جهاد عبدو في أعمال جديدة، منها مسلسل “ذي باتريوت” على “أمازون”، وفيلم “بون فوياج” القصير للمخرج السويسري مارك ريمون ويلينكس الذي يتوقع أن يكون ضمن ترشيحات جوائز أوسكار، و”هولوغرام فور ذي كينغ” مع توم هانكس.

لمحة عن المسلسلات السورية التي شارك في بطولتها جهاد عبده: نهاية رجل شجاع، اخوة التراب، الطير، حمام القيشاني، الفصول الأربعة، عندما ينتهي الحب، نساء صغيرات، لغز الجريمة، بقعة ضوء، مرايا، الخيط الابيض، الشمس تشرق من جديد، على حافة الهاوية، ممرات ضيقة، الهابة، جرن الشاويش، الولادة من الخاصرة، وغيرها من الأعمال الدرامية والسينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى