اخبار

بالصوت – عندما يغني ناصيف زيتون الأم

موسى عبدالله – نحنا: قبل أيام من مناسبة عيد الأم الذي يصادف في الواحد والعشرين من أذار/ مارس الحالي، أطلق النجم السوري ناصيف زيتون أغنية عن الأم حملت عنوان “امي” من كلمات مارسيل مدور وألحان أحمد بركات وتوزيع عمر صباغ.

لم يخرج ناصيف زيتون في أغنية “امي” عن اللون الغنائي الذي يتناسب مع خامة صوته، بل قدم الأم وفقاً لرؤيته الفنية الخاصة حيث الكلمة الشعبية التي ترجم خلالها الشاعر أهمية الأم وقيمتها في حياة الناس واصفاً الأم بالإنسانة الطاهرة “طاهر قدمها بينباس”، وشدد الشاعر في موضوع الأغنية على أن الأم هي المدرسة التي تُنشئ الأجيال قائلاً في صورة شعرية مميزة “صرت بهالدني رجال لأنك انتِ امي” وفي صورة أخرى أكثر تعبيراً “جميلها عل عين وعالراس”، والحقيقة أن الإنسان مهما فعل لا يمكن أن يوفي الأم حقها وتعبها وقيمتها في الحياة التي لا تُثمن بأي شيء.

على صعيد اللحن، يمكن إعتباره بأنه شعبي ولكن من اللون الشعبي “الهادي” بعيداً عن الإيقاعات، وقدم ناصيف الأغنية بأداء مميز مستخدماً قوة صوته وإحساسه في ترجمة هذا العمل الفني الراقي عن الأم، أما توزيع عمر صباغ فقد شكل اضافة ونكهة خاصة.

مرة جديدة يثبت ناصيف زيتون أنه فنان حقيقي وعندما إختار الغناء للأم، إختار موضوعاً جديداً وصف خلاله أهمية الأم ودورها في حاة أبنائها، وما يحس له ذكاءه ودقته وتركيزه في إختيار الأغنيات الضاربة التي لا تموت.

للإستماع الى أغنية “امي” الضغط على الرابط:

https://play.anghami.com/song/21576342?bid=/aB1b/99bnPT0tqB

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى