اخبار

دنيا بطمة تخلف وعقد نقص

موسى عبدالله – نحنا: يبدو أن شريحة واسعة من الإناث في المجتمعات العربية تعيش في عصر الجاهلية والرجعية الفكرية حيث العادات والتقاليد البالية التي أكل عليها الدهر وشرب، ولم تخرج هذه الفئات من الظلام الى النور بل لا تزال في القمقم حيث الجهل والتخلف المستشري في العقول.

من يؤمن بعد بمصطلح “عانس” أي الفتاة التي لم تتزوج سوى أصحاب النفوس المريضة التي لا تؤمن بأن الرزق والنصيب من عند الله، ومن هذه الفئة المريضة نفسياً الفنانة المغربية دنيا بطمة التي كشفت عن عيوب عقلها وفكرها حيث نشرت عبر حسابها على تطبيق “سناب شات” صورة طقم من الجواهرات بمناسبة عيد الأم وعلقت على الصورة “تصبحون على هذا الطقم لي قهر المليون عانس، بإمكاني اسوي لكم نظارات عشان تدققون أكثر”.

ما هذا المستوى الجاهلي والسطحي في الحديث؟ وما هذه اللغة المتخلفة التي تتحدث بها فنانة يفترض بأنها تملك الحد الأدنى من الوعي والثقافة، ولكن وكما يبدو فإنها لا تملك من الحضارة ما يؤهلها كي تحمل هاتفاً بين يديها تتواصل من خلاله مع الناس، ويبدو أن دنيا بطمة تعاني من عقدة النقص وتعاني منذ الطفولة من الحرمان وما وصلت اليه لم تحلم به في يومٍ من الأيام.

يا دينا بطمة، إن مصلطح عانس لا يلفظه سوى “عوانس” الفكر، ومن باب التذكير دينياً فإن الفتاة العزباء التي لم تتزوج لم يشأ الله لها بأنها تتزوج وشاء لها أن تبقى عزباء دون زواج لأن تلك مشيئة الخالق، ومن باب التذكير إجتماعياً فإن بعض النساء اللاتي يمتلكن منصاباّ رفيعة في المجتمع لم يتزوجن ولا يعني لهن الزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى