خاص وحصري – مقابلة الممثلة اللبنانية ليليان نمري مع موقع نحنا

خاص وحصري – مقابلة الممثلة اللبنانية ليليان نمري مع موقع نحنا

my-portfolio

نحنا – بيروت: تعتبر من الوجوه الفنية اللبنانية التي لم تصب بداء الشهرة والغرور، وتعتبر من الممثلات اللبنانيات اللواتي قدمن الكثير ولكن لم تنصفها الساح...

خاص – ما المدينة التي يطلق بها ماجد المهندس ألبومه الجديد؟
خاص – أمل حجازي في كليب “ده حبيبي” ممثلة محترفة، وهذا ما قاله المخرج فادي حداد ل نحنا؟
نيكول سابا تنتقد موضوع الريتينغ وتقييم المسلسلات على السوشيال ميديا

نحنا – بيروت: تعتبر من الوجوه الفنية اللبنانية التي لم تصب بداء الشهرة والغرور، وتعتبر من الممثلات اللبنانيات اللواتي قدمن الكثير ولكن لم تنصفها الساحة الفنية اللبنانية، لعبت أدوار بارزة ومهمة في المسرح والتلفزيون والسينما، وأدخلت الفرح على قلوب المشاهدين نتيجة هضامتها وخفة دمها، ممثلة لها باع الطويل في التمثيل اللبناني، إنها ليليان نمري التي كان لها هذا الحوار مع موقع نحنا.

– في عدة أسطر من هي ليليان نمري؟

ممثلة وكاتبة ومغنية مونولوغ ومقدمة برامج .. ولدت في بيت فنيّ وترعرعت في كنفِ عا ئلة مؤمنة واصيلة وقدمت اعمالأً إنسانية ووطنية وإجتماعية وتركت بصمة في عالم الدراما في لبنان .

– متى دخلتِ عالم الفن ؟

ابتدأ مشواري الفني عن عمر يناهز الست سنوات. 

– من أول من آمن بموهبتك و دعمك ؟

 اهلي طبعا ولكن امي في البداية عارضت كي اكمل دراستي لكن والدي اصَّر ان استمر في مشواري مع الدراسة .

– ماهي هواياتك المفضلة وهل تخصصين لها الوقت حتى وان كان جدولك اعمالك مزدحم ؟

طبعا وقت العمل هو للعمل ووقت الفراغ لدي هوايات كثيرة كالكتابة والخياطة والتطريز والرسم والرياضة 

هناك حلم لكل فنان فما هو حلمك الذي لم يكتمل؟

كنت اتمنى ان ابني عائلة ولكن هذا الحلم لم يتحقق و أردته بشدة كي اكون اُماً فالأُمومة عطاء من الله. 

– ماهي أول أعمالك الدراميّة و المسرحيّة ؟ وما أفضل دور أحببتيه ؟

قدمت الكثير من الاعمال ومعظمها كانت مباشرة على الهواء ولكن عودتي كانت في مسلسل المعلمة والاُستاذ ( دور عـِفُّو ) واكملت الطريق 

– هل الدراما اللبنانية ناجحة و ثابتة وسط الكمّ الهائل من المسلسلات المدبلجة على المحطات ؟

طبعا الحمدلله لدينا الكثير من الاعمال الناجحة لا نستطيع انكارها رغم كثرة المسلسلات المدبلجة وللحقيقة لم يعد لها اهمية كما بدايتها 

– حديثنا عن مشاركتك بمسلسل قصة حبّ ،وكيف وجدتي اصداء الناس حتى اللحظة  عن المسلسل و خاصة دورك فيه  !

 الاصداء  رائعة والحمدلله وانا كضيفة في المسلسل مند الحلقات الأولى احبت الناس كاتيا ولم اتوقع ذلك بصراحة .. المسلسل قصته جميلة وحواره اجمل واخراجه رائع والديكورات كله على بعضه جميل .. والناس يحبون ابطاله .. واعتقد سيكون من الاوائل هذا الشتاء .. وكنت سعيدة جدا بلقائي بالنجم ماجد المصري ولو مشهداً واحداً إلا انه ابهرني بتواضعه ومحبته واهتمامه بالمشهد الذي جمعنا  وكم هو خفيف الظل وقريب من القلب 

ومارأيك في الأعمال الدرامية العربية المشتركة التي تستقطب مجموعة ممثلين عرب من دول مختلفة؟

فكرة رائعة وانا لا يزعجني هذا الموضوع ابدا ولكن اتمنى ان كل ممثل يأخذ حقه من كل النواحي فكل ممثل في بلده نجم. 

– كيف تصفين علاقتك بالموضة و الأزياء ؟

رائعة وانا اصمم بعض الازياء كهواية وطبعاً اتابع الموضة كألوان وإطار لكن في النهاية ارتدي ما يليق بي 

–  هل المسرح اللبناني اليوم يستقطب الكثير من الممثلين ؟ ومالفرق بين المسرح اللبناني اليوم و في الماضي ؟

تقريبا والحمدلله ما زال المسرح في لبنان له قيمته، الفرق شاسع من ناحية التقاء النجوم الكبار في عمل واحد بسبب المكافئات المالية او ضيق الوقت عند البعض. في الماضي كنا نرى اكثر من عشرة نجوم في عمل مسرحي واحد اما اليوم نجمان او ثلاث، وطبعا هناك فرق في كل شيء من ناحية النص والإنتاج والموسيقى. في الماضي كانت الاعمال بسيطة وجواله في كل المناطق نستثني منها مسرح الرحابنة  وروميو لحود  والمسرح الجاد فلكل مسرح اسلوبه ورواده. 

-ماهي نقاط القوه لديك ومن اين تستمدينها ؟

 قوتي في ايماني واستمدها من محبة الناس. 

– من أكثر الممثلين او الممثلات الذين احببتي التعامل معهم ؟

 جميعهم والحمدلله لا استطيع ان اقول هذا لا ذاك ولكن هناك البعض الذين لم اكرر هذه التجربة معهم بسبب غيرتهم وعدم ثقتهم بنفسهم كانوا يخلقون بعض المشاكل لذا والحمدلله ابتعد كلياً عنهم واعتذر عن العمل بكل لباقة ومحبة دون ذكر الاسباب قبل ان اكون فنانة انا انسانة مرهفة الحس واخاف على شعور الاخرين واحب عملي وكل زملائي، ولا احب المشاكل مع احد، واتمنى للجميع التوفيق والنجاح من كل قلبي. 

– من تفضلين من الكُتّاب و المخرجين الذين تتمنين العمل معهم ؟

كل من تعاملت معهم كانوا اساتذة وكل كاتب ومخرج له اسلوبه الخاص ولكن يشدني الحنين دائما للعمل مع الكاتب شكري انيس فاخوري والمخرج ايلي فغالي فقدمت معهم اجمل ادواري واشدها وقعاً على الجمهور. 

– هل تفكرين في العمل كمخرجة لمسلسل أو برنامج ؟؟

سأقوم بإخراج مسرحيتي المقبلة اشعر اني الافضل في اخراجها لإنها من كتابتي ولكن في النهاية سيشرف عليها مخرج سأختاره قريبا .. لا احب التعدي على مهنة لم ادرسها ولكن خبرة خمسون عاماً من العطاء لا اظن قليل. 

– هل تستطيع الشهرة أن تغير شيئاً من شخصية الفنان ؟

حسب الفنان من اي بيئة وتربية وتفكير وثقافة .. الشهرة تغيِّر الكثيرين .. والقليل جدا لا يتغير. 

ماهي ابرز النصائح التي تقدميها للفنانين ؟

طبعا كالعادة ان يبتعد عن الغرور والغيرة وقطع الارزاق ويصنع المستحيل كي يثبت نفسه دون الالتفات للأخرين وتدميرهم بـ اي اسلوب رخيص. 

حدثينا عن الشخصيات التي تتخذيها مصدر الهام لك؟

 ليليان نمري إلهامي لم استلهم يوماً من احد ولم اتمنى ان اكون احد او اتمثل بـ أحد كان هدفي ان اكون ليليان وابقى ليليان ولا اقلد احد ولكن مثالي الاعلى كانت وما زالت امي علياء نمري الممثلة التي اعطت سنوات عمرها بكل محبة وجدِّيه إلتزام وصانت عائلتها وكانت زوجة صالحة واُما عظيمة لإولادها ولعدد كبير من الممثلين اللبنانيين 

-هل يهمك التواصل مع جمهورك عبر تويتر و انستقرام ؟

 طبعا طبعا منذ 9 سنوات ولم اتوقف يوما بالتواصل معهم ولم استعن يوماً باحد بدلأً عني ليقوم بهذه المهمة .. واكثرهم اوفياء وما زالوا على عهد المحبة والتواصل والتشجيع والاعجاب ومنهم اليوم كأولادي واخوتي واحبهم كثيرا .. واصبح العديد يستعينون بشعاري ” بحبكن لتخلص الدني ” وهذا شيء يسعدني. 

-ماهي مشاريعك الجديدة ؟

سأباشر بتحضير مسرحيتي بعد انتظار ثلاث سنوات وهيي برعاية وزارة الثقافة اللبنانية لم نحدد عنوانها بعد ولكنها من سلسلة ” خلص الحكي “، واستغرقت كتابتها سنة تقريبا. 

-كلمة توجهينها لجمهورك في الوطن العربي؟

اتمنى ان نقدم اعمالاً جميلة ورائعة وهادفة تكون عند حسن ظنهم .. ولا يقسوا على الانتاج اللبناني والعربي رغم كل المصاعب والاحداث الأليمة التي تحدث ما زال هنالك شركات ومنتجين يغامرون في مالهم ورزقهم لإنتاج اعمال ضخمة .. فلنرتقي بأرائنا بعيداً عن تسخيف مسلسلاتنا .. وكما اتمنى ان اكون زائرة خفيفة الظل دائماً على قلوبهم وفي بيوتهم في اعمالي اللبنانية والعربية .. ودمتم سالمين امنين بالسلام والأمان في كل اوطاننا.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
Show Buttons
Hide Buttons