رأي خاص – وأشرقت شمس فلسطين مجدداً من أرض لبنان

رأي خاص – وأشرقت شمس فلسطين مجدداً من أرض لبنان

my-portfolio

موسى عبدالله – نحنا: بعد أن أشرقت شمس فلسطين فنياً قبل أربع سنوات حينما رفع نجم فلسطين الأول محمد عساف إسم بلاده بعد فوزه بلقب “آراب أيدول”...

رأي خاص – ديانا حداد “ما بقى تحرمينا” من صوتك باللبناني
رأي خاص – نجوى كرم..دموعك غالية وتُعبر عنا
رأي خاص- فنانة العرب أحلام وتكامل الصوت والصورة في أغنية “يلازمني خيالك”

موسى عبدالله – نحنا: بعد أن أشرقت شمس فلسطين فنياً قبل أربع سنوات حينما رفع نجم فلسطين الأول محمد عساف إسم بلاده بعد فوزه بلقب “آراب أيدول”، أشرقت شمس فلسطين مجدداً من العاصمة اللبنانية بيروت بعد وصول المشتركين الفلسطينيين يعقوب شاهن وأمير دندن للحلقة الأخيرة من برنامج “آراب أيدول” وحصدت فلسطين اللقب بصوت يعقوب شاهين.

 أصبح لفلسطين نجوم يحملون بأصواتهم عنفوان أطفال الحجارة وانتفاضة الشعب الذي لا ينكسر ولا يقهر على الرغم من كل التحديات والمصاعب التي تواجه فلسطين منذ 69 عام، نعم أشرقت شمس فلسطين ليل أمس السبت من سماء جارها الحبيب “لبنان” وشريكها في المعاناة والظلم والقهر والإستبداد.

 أشرقت شمس فلسطين وأنارت ليل كل فلسطيني في فلسطين والعالم العربي والعالم أجمع، أشرقت شمس فلسطين وصاح الديك عند الشروق أن فلسطين لا تموت، فلسطين تبقى مهد الأديان والحضارات وشريان العرب الذي لا ينقطع على الرغم من نزيفه المستمر، أشرقت فلسطين فرحاً وسعادة بفوز يعقوب شاهين ومن قبله محمد عساف، فقد نقل كل مشترك فلسطيني بصوته معاناة فلسطين من غزة الى بيت لحم الى رام الله الى الضفة الغربية الى صفد الى عكا الى القدس عاصمة العروبة.

صحيح أن محمد عساف ويعقوب شاهين وأمير دندن لم يحرروا فلسطين ولكن قد أفرحوا الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وأكدوا أن المقاومة لا تكون فقط بالسلاح والعمل العسكري بل ان المقاومة تكون بالفن ايضاً، والصراع مع المحتل الاسرائيلي ليس مجرد صراع عسكري بل انه صراع ثقافات وفن، ومن المؤكد ان المعركة الثقافية مع الكيان الغاصب معركة رابحة لصالح فلسطين التي يقودها سفير الاغنية الفلسطينية محمد عساف ويعقوب شاهين وأمير دندن وغيرهم من الفنانين الفلسطينيين.

من حق فلسطين أن يكون لديها نجوم ينقلون التراث الفلسطيني الى العالم كما فعل محمد عساف خلال السنوات الماضية وإحياء التراث الفني الفلسطيني، ومن حق فلسطين ان تتمثل بالمهرجانات العربية والحفلات العربية بصوت أبنائها، ومن حق فلسطين ان يقال عن أبناءها نجوم فلسطين، ومن حق فلسطين الفرح لعل وعسى أن يعم السلام فلسطين وجميع الدول العربية التي تعاني من الحروب والأزمات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
Show Buttons
Hide Buttons