اخبار

كيف تفاعل نجوم العراق مع تفجير الكرادة؟

نحنا: منذ إجتياح الولايات المتحدة الأميركية للعراق عام 2003 والإطاحة بالرئيس السابق صدام حسين، لم تعرف بلاد الرافدين معنى الأمن والأمان، إنفجارات وأعمال إرهابية بالجملة، وما زاد الطين بلة ما يسمى بالتنظيم الإرهابي “داعش” الذي يضرب في العراق كما يشاء دون حسيب ولا رقيب على الرغم من الضربات العسكرية التي تعرض لها مؤخراً، إلا أن تلك العمليات العسكرية ضده لن تكن رادعاً للتنظيم الإرهابي بل زادت من وتيرة جرائمه، اذ ضرب العراق يوم أمس الأحد تفجير إرهابي وصف بأنه الأعنف، ووقع التفجير الذي تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة “الكرادة” في وسط العاصمة بغداد وأدى الى سقوط أكثر من 130 قتيلاً ونحو 200 جريحاً.

بعد التفجير الإرهابي، شجب العالم أجمع ما تعرضت له العاصمة العراقية بغداد، وأعرب نجوم العراق عن آلمهم الشديد جراء ما تتعرض له بلدهم العراق، ونشر القيصر كاظم الساهر عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك مقطع من أغنيته “بغداد لا تتألمي، “الله اكبر من دمار الحرب يا بغداد والزمن البغيض الظالم الله اكبر من سماسرة الحروب على الشعوب وكل تجار الدم، بغداد لا لا لاتتألمي، بغداد أنت أنت انت في دمي بغداد …. بغداد …. بغداد”.

من جهته قال الفنان ماجد المهندس عبر حسابه الرسمي على تويتر “الدعاء لشهداء العراق الأبرياء قلوبنا مع اهالي الضحايا والجرحى ربي خفف عنهم بهذا الشهر الكريم”، أما الفنانة شذى حسون فقد قالت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك “اللهم ارحم شهداء تفجيرات بغداد، دعواتنا لكم من بيت الله الحرام ان يرحم شهدائنا ويصبر اهلهم واهلنا في كل العراق اللهم احفظ العراق والعراقيين، بردا وسلاما يا عراق”.

هذا وقال الفنان سيمور جلال عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك “حداد على ارواح شهدائنا الابرار شهداء تفجير الكرادة في بغداد . رحمة الله عليهم واسكنهم جميعا فسيح جناته والهم ذويهم الصبر والسلوان وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع الجرحى آمين”، أما الفنان ستار سعد قال عبر حسابه على تويتر “اذا كانت باريس استحقت دقيقة صمت، فبغداد تستحق ان يخرس العالم الى الأبد، الفاتحة على ارواح شهداء العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى