رأي خاص – ماجد المهندس مع سهم.. قوة ضاربة

img

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في أن تعاون النجم العراقي ماجد المهندس مع الملحن السعودي سهم، دائماً ما يكون مختلفاً، ويحمل كل ما هو جديد على صعيد الجُمل اللحنية.

قبل يومين، طرح ماجد المهندس والملحن سهم أغنية جديدة حملت عنوان “انا بالقوة”، من كلمات قوس وألحان سهم، وحققت في غضون يومين من طرحها نحو نصف مليون مشاهدة عبر قناة سهم على اليوتيوب.

جاءت أغنية “انا بالقوة” بقالب موسيقي جديد، حيث حمل اللحن في موسيقاه، جُمل لحنية منوعة بين الجشن والطرب، واختلف اللحن بالنقلات و “التكنيك” الذي استخدمه سهم في اظهار احساس ماجد المهندس، حيث أصاب احساسه بطريقة جديدة.

أما الموضوع، يُعتبر جديد من حيث طرح الفكرة، وصياغة النص بأسلوب السهل الممتنع، دون أي تعقيد في استخدام العبارات، بل خدم النص بصياغته اللحن، وساعد في تطوير اللحن واظهاره بهذا النسق الموسيقي، الذي شكل مع التوزيع الموسيقي عُمقاً للأغنية.

اختلف أداء البرنس العراقي، وتميز بإحساسه والغناء براحة تامة، وأظهر أداءه مدى تفوقه في هذا النوع من الأغنيات، التي دائماً ما أبدع بتقديمها منذ سنوات، ولا شك أيضاً في أن غناء البرنس من ألحان سهم، يُعتبر قوة ضاربة تخدم مصالح ماجد الفنية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً