رجاء بلمليح امتلكت ما لا تملكه نجمات اليوم

img
STAR WEEK 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: تعتبر الفنانة المغربية الراحلة رجاء بلمليح من أجمل الأصوات التي قدمتها الساحة الفنية العربية، وعلى الرغم من أن القدر لم يسعفها في تقديم المزيد من الأعمال الفنية، حيث فارقت الحياة عن عمر ناهز 41 عام بعد صراعها مع مرض سرطان الثدي عام 2007، كان في جعبة رجاء بلمليح الكثير من أجل تقديمه للساحة الفنية العربية.

تميزت رجاء بلمليح في صوتها الطربي وأعمالها الفنية المحترمة والراقية، وكانت بمثابة إمتداد للعمالقة الكبار حيث شهدت أعمالها الغنائية على بصمة فنانة محافظة على الأصالة مع تقديم الحداثة الفنية في آنٍ معاً، وتعتبر بلمليح حسب شهادات زميلاتها النجمات وبعض الملحنين الكبار أمثال صلاح الشرنوبي وحلمي بكر أنها صاحبة ثقافة موسيقية عالية.

امتلكت صاحبة “بيسهرني خصامك” من الذكاء والدقة، ما لا تملكه نجمات اليوم وما يخولها التربع على عرش الأغنية الطربية العربية، الا أن الله شاء أن لا تكون بلمليح في الزمن الفني الحالي.

قدمت رجاء بلمليح أرشيفاً فنياً كبيراً بالنظر الى الفترة الزمنية التي عاشتها، ومن أشهر أغنياتها التي شكلت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية أغنية “صبري عليك طال” والتي ساهمت في إنتشارها في مصر والعالم العربي.

لا شك في أن الساحة الفنية العربية تفتقد لأمثال رجاء بلمليح التي تعتبر نجمة منسية في زمن التحولات والإنعطافات الفنية الخطيرة، ومن المؤكد لو أن رجاء بلمليح على قيد الحياة لكانت نجمة ثائرة على الوضع الفني الحالي في الوطن العربي.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً