نحنا بنحكي – ديانا حداد باللبناني أحلى!

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: تُعتبر النجمة اللبنانية ديانا من النجمات اللاتي تميزن في الأغنية اللبنانية واللهجة البيضا، وحققت باللهجة اللبنانية نجاحات متقطعة النظير، ساهمت في انتشارها ووصولها الى مختلف الدول العربية.

لا شك في أن تاريخ ديانا حداد مع الأغنية اللبنانية واللهجة البيضا او البدوية، يشهد على نجاحاتها، وأغنياتها اللبنانية بالبال، ودائماً ما تُقدمها بالحفلات والمهرجانات، خاصة وأن الأغنية اللبنانية بصوتها مختلفة، نتيجة خامة صوتها المميزة.

أهملت ديانا حداد في السنوات الماضية الأغنية اللبنانية، وتُعتبر أغنيتي “تؤبر قلبي، نايمة بالعسل” أخر أغنياتها باللهجة اللبنانية وصدرتا عام 2017، ولم تطرح بعدهما أي أغنية لبنانية، اضافة الى ذلك تُعتبرا الأغنيتان الوحيدتان اللاتي طرحتهما ديانا من بعد البومها الأخير الذي صدر قبل خمس سنوات، وللمفارقة أيضاً بأن أغنية “نايمة بالعسل” ليست من صناعة فريق عمل لبناني.

من حق جمهور ديانا حداد المنتشر في مختلف أنحاء الوطن العربي أن تُقدم عمل غنائي لبناني، ومن حق الأغنية اللبنانية أن تعود ديانا حداد الى حُضن الأغنية اللبنانية، خاصة وأنها من النجمات اللاتي قدمن الكثير للأغنية اللبنانية.

يُعتبر وجود ديانا حداد على خارطة الأغنية اللبنانية مهماً جداً حيث يُعيد المنافسة بين نجمات اللون الواحد، اضافة الى أن الساحة الفنية في لبنان لم تُقدم صوتاً يتخطى صوت ديانا باللهجة البيضا واللون الطربي الشعبي والشعبي اللبناني الذي كانت تُقدمه.

ليس مطلوباً من ديانا حداد إهمال باقي اللهجات العربية وبالتحديد الخليجية، ولكن المطلوب منها أن تضع الأغنية اللبنانية في المقدمة، وتُميزها عن مختلف اللهجات ليس لأنها لبنانية كي لا يتم اتهامنا بالعنصرية، بل لأن ديانا حداد باللبناني أحلى.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً