نحنا بنحكي – هكذا أثرت بي أغنية عاصي الحلاني “يُما”

img

موسى عبداللهنحنا: يشعر الشخص في بعض الأحيان بكثيرٍ من الراحة، عندما يستمع الى أغنية تُشعره بالسعادة، حيث تعمل على إحداث صدمة داخلية في فكره الباطني الذي بحاجة الى صدمة تنقله من الحالة التي بها الى حالة آخرى.

قد يكون الأمر مستغرباً ولكنه حقيقي، اذ أعتبر أغنيةيُماللنجم اللبناني عاصي الحلاني من الأغنيات التي أرتاح عند سماعها على الرغم من كمية الشجن الذي تحويه، اذ تُعتبر عمل غنائي مؤثر جداً من حيث الموضوع واللحن والأداء.

مرات عدة في حالة التعب من التفكير الزائد الذي يُعتبر حِملاً كبيراً، أسرق الوقت من ذلك التفكير، وأستمع الى أغنيةيُماالتي سرعان ما تُؤثر على فكري الباطني، وتجعلني في حالة من الصمت الذي لا يُمكن تفسيره.

ترتبط أغنيةيُمابالتفكير المنطقي بالأم التي تُعتبر مصدر الراحة والأمان مهما كانت قيمة الإنسان وأهميته، الا أن لا ملجأ له في الحياة الدُنيا الا أمه، وعند التفكير للحظة واحدة بالأم قد تتغير الأمور من حالة الى حالة آخرى، ربما حالة من الفرح بوجود الأم، وربما حالة منالحزن بغياب الأم.

في حالة أغنيةيُما، في كُل مرة أسمعها لا بُد وأن تُصيبنيقشعريرة، لا أعرف أسبابها، ولكن ما أعرفه في تلك اللحظة أهمية وجود أُمي في الحياة، لأن الحياة تُصبح بدونها غُربة، وحينها ينطبق ما تقوله أغنية يُما: “من غربتي تعبان قاسي الحمِل يُما“.

يوجد عدة أغنيات عن الأم، وقد حققت جميعهاً انتشاراً واسعاً، الا أن أغنيةيُماتلك الأغنية الوحيدة التي تجعلني أبكي مثل الطفل الصغير الذي يخاف فقدان أمُه في يومٍ من الأيام، وأعرف أن ما أقوله قد يعتبره البعض بمثابة تناقضات، ولكن لا تناقض بين دمعة الراحة بسبب وجود الأم والتفكير بخسارتها، لأن الحقيقة المُطلقة في الحياة هي الأم.

أطال الله في حياة أمي وحياة أمهاتكم، ورحم الله والدة عاصي الحلاني وجميع الأمهات وجعل مثواهن الجنة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً