تقرير خاص – هكذا دخل نجوم الغناء العرب القرن الواحد والعشرين بأقوى الأغنيات

img

موسى عبداللهنحنا: شهدت الساحة الغنائية في الوطن العربي قبل عقدين، صدور عشرات الأعمال الغنائية التي رسمت ملامح دخول نجوم الغناء العرب للقرن الواحد والعشرين.

استقبل نجوم الغناء العرب القرن الجديد بأقوى الأغنيات التي تنافست فيما بينها، حيث شهد صيف عام ٢٠٠٠ منافسة ضخمة بين نجوم قدموا أعمال فنية ضاربة، تنافست معظم تلك الأغنيات على المراتب الأولى، وتم تصوير معظمها على طريقة الفيديو كليب.

لا يُمكن حصر الأعمال الغنائية التي صدرت عام ٢٠٠٠ حيث تنافس أكثر من عشرين مُغني عربي على المراتب الأولى، وكانت المُنافسة حينها جميلة وتصب في صالح الأغنية العربية، وكانتأشرطةالغناء تجتاح الطرقات في الدول العربية، حيث كان للمنافسة قيمتهاالحقيقية بين نجوم الغناء العرب.

عشرون أغنية صدرت عام ٢٠٠٠، طبعت الألفية الأولى من القرن الحادي والعشرين، ورسمت حينها معالم المنافسة بين الفنانين لسنوات، وللمفارقة أن تلك الأغنيات صدرت ضمن ألبومات وكل ألبوم ضمن أكثر من أغنية ضاربة، ولكن تلك الأغنيات كانت الأبرز حيث تم تصوير معظمها على طريقة الفيديو كليب، وكان للكليب حينها قيمة في المنافسة واشتدادها.

عندما عُدت بالذاكرة الى العام ٢٠٠٠، لم أجد صعوبة في إختيار تلك الأغنيات التي ضربت في تلك الحقبة الزمنية وكانت حديث الناس في الشوارع والسيارات، وكُنت حينها في الثالثة عشر من عمري وأتذكر جيداً تلك المرحلة وأغنياتها التي كانت تُعرض على الفضائيات وتُبث عبرأثير الإذاعات.

اليكم أقوى 20 أغنية صدرت عام ٢٠٠٠، وللملاحظة فإن ترتيب الأغنيات جاء عفوياً:

١عمرو دياب: تملي معاك

٢سميرة سعيد: تقدر تقولي

٣محمد: فؤاد لو

٤عاصي الحلاني: بحبك وبغار

٥نجوى كرم: عيون قلبي

٦ديانا حداد: ماني ماني

٧نوال الزغبي: الليالي

٨وائل كفوري: سألوني

٩حمادة هلال: دموع

١٠احلام: احتاجك انا

١١نبيل شعيل: مسك الختام

١٢عبد المجيد عبدالله: ادلع يا كايدهم

١٣كاظم الساهر: لا تتنهد

١٤الراحلة ذكرى: الله غالب

١٥هاني شاكر: سألتك

١٦اصالة نصري: يمين الله

١٧فضل شاكر: عاش مين شافك

١٨جورج وسوف: كده كفاية

١٩ايهاب توفيق: تترجى فيا

٢٠راغب علامة واليسا: بتغيب بتروح

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً