حصري نحنا

خاص – حازم شريف طرح أغنية “أنتي التي” وماذا قال لموقع نحنا؟

موسى عبدالله – نحنا: بعد طول إنتظار، أطلق الفنان السوري الشاب حازم شريف عبر تطبيق أنغامي أغنيته الجديدة “أنتي التي” من كلمات سعيد فرحات وألحان هيثم زيّاد وتوزيع وائل عيّاد وعامر منصور.

تُعتبر أغنية “أنتي التي” عمل فني جديد من نوعه، حيث مزج الشاعر بين اللغة الفصحى واللهجة العامية، وقدم موضوع مميز عن الحب في قالب جميل ضم تعابير وجمل وصفية ذات دلالة مثل “بحر عينيكي رحب فسيح، ومحسوبك ما بيسبح منيح”، وإستعار الشاعر قول المتنبي “الخيل والليل والبيداء تعرفني، والسيف والرمح والقرطاس والقلم”، فقد أغنى الشاعر موضوعه من خلال المزج بين الفصحى والعامية ما أعطى الأغنية أبعاداً فنية جديدة.

على صعيد اللحن، قدم هيثم زيّاد “خلطة” موسيقية مبتكرة حيث جمع بين نوعين من الموسيقى في لحنٍ واحد، وتكمن الصعوبة في مكانٍ ما بالجمع بين الفصحى والعامية في لحنٍ واحد، ولكن “النقلات” بين الجميل اللحنية والمقاطع مع الحفاظ على “التكنيك” من نقاط قوة اللحن، أما التوزيع الموسيقي فقد أضاف الى الأغنية نكهة خاصة حيث التوزيع الإيقاعي الذي يميل الى الشعبي.

لا شك في أن أغنية “أنتي التي” سوق تشكل نقلة نوعية بمسيرة حازم شريف الذي إختار عمل فني مختلف ومميز عما سبق وقدمه في أغنياته المنفردة السابقة، وفي إتصال خاص مع حازم شريف أكد لموقع نحنا على أنه أرد تقديم شيء جديد وغريب قائلاً “الأغنية جديدة من نوعها وغريبة ودائماً ما يكون الغريب قريب من الناس، وأحببت أن يكون لدي عمل مميز”.

 عن تصوير الأغنية فقد كشف ل نحنا عن توجهه الى إمارة دبي وتصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال عيد الأضحى المبارك مع المخرج السوري صفوان نعمو، وعن جديده في المرحلة القادمة فقد أكد ل نحنا عن تحضيره عدة أغنيات جديدة سوف يتم طرحها تباعاً قائلاً “بين كل اغنية وأغنية سوف أطلق أغنية”.

للإستماع الى أغنية “أنتي التي”:

https://play.anghami.com/song/16824443?bid=/aB1b/txk9LaNIrw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى