اخبار

خاص – ماذا قدمت نجوى كرم في أغنيتها الجديدة “يخرب بيتك”؟

موسى عبدالله – نحنا: أطلقت النجمة اللبنانية نجوى كرم يوم أمس الأحد أغنية جديدة حملت عنوان “يخرب بيتك” من كلمات محمد عثمان وألحان وسام الأمير وتوزيع وتسجيل استديو طوني سابا.

خرجت الأغنية بموضوعها عن المألوف، حيث ترجم الشاعر شخصية نجوى كرم وحولها الى لوحة شعرية بسيطة في الكلام والصور الشعرية دون أي مبالغة وتعقيد بالجمل الوصفية، وإستعار من شمس الأغنية اللبنانية عبارتها الشهيرة “يخرب بيتك”، كي تتناسب تماماً مع شخصية نجوى التي تبحث عن الكلمة السهلة والخفيفة التي تحاكي الشارع اللبناني.

على صعيد اللحن، قدم وسام الأمير في جمله اللحنية نوع من البساطة خاصة في مطلع الأغنية “يخرب بيتك حبيتك” حيث حول الكلمة الى موسيقى سلسلة، وحمل اللحن  نقلات موسيقية وسهولة في المغنى حيث كانت شمس الأغنية في قمة الراحة والمتعة أثناء أداءها حيث أضافت الى الأغنية إحساس جميل دون أن تستخدم عضلات صوتها، وكان مميزاً بعض “العُرب” التي أضافتها خلال “القفلات” في كل مطلع. أما على صعيد التوزيع الموسيقي فقد مزج طوني سابا بين أجواء التسعينات والأجواء الحديثة، وشهدت الأغنية في الإفتتاح موسيقى مميزة مزجها في المنتصف مع إيقاعات راقصة.

أغنية “يخرب بيتك”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى