نحنا بنحكي – رحمة رياض ونسق فني تصاعدي.. الساحة للأشطر!

موسى عبداللهنحنا: تُحافظ النجمة العراقية رحمة رياض على مستوى فني ثابت قائم على الدقة والنوعية، حيث قامت بنقلة ناجحة فيمسيرتها الفنية منذ عامين، وقدمت أعمالاً غنائية حصدت خلالها نجاحات منقطعة النظير، واستمرت على ذلك المستوى الذي أخذ نسقاً تصاعدياً واضحا، معتمدةً بالدرجة الأولى على الذكاء والتركيز لتقديم مادة غنائية جديدة ومختلفة، اضافة الى العمل على الصورة.

لا يختلف إثنان على أن الساحة الفنية للأشطر كما أي مجال عمل آخر، اذ لا بُد وأن يكون الفنانشاطريمتلك من الذكاء والدهاء الكثير،لا يقف عند حدود مرحلة ناقصة لم تكتمل، بل وجب عليه السعي والإجتهاد للوصول، وقامت رحمة رياض بالإجتهاد حتى وصلت الى مرحلةالنضج الفني وتغليب مصلحتها الفنية على أي حسابات آخرى، ونجحت في عامين بتعويض الأعوام السابقة، طارحةً نفسها لاعباً فنياً مهماًعلى الساحة الفنية.

قدمت رحمة رياض عام ٢٠٢٠ أغنيةماكو منيوحققت ٨٥ مليون مشاهدة، وقدمت عام ٢٠٢١ أغنيتياتحداكموحققت ٣٣ مليون مشاهدة، والكوكبوحققت ١١٠ مليون مشاهدة، وتُعد ثلاث أعمال غنائية ناجحة بإمتياز من حيث المضمون الموسيقي الذي قدمته رحمة بكل أغنية، اذ بدا التطور والنضج واضحاً في إختياراتها، اضافة الى التجدد الموسيقي بالأغنية العراقية، حيث ساهمت بإبرازها بصورةٍ جديدة بعيداً عن النمطية والروتين الموسيقي.

قبل أقل من ٤٨ ساعة، طرحت رحمة رياض أغنيتها الجديدة بعنوانساعة رمل، مقدمةً اللهجة اللبنانية بتجربة غنائية لبنانية ليست الأولى بمشوارها الفني، ولكنها الأكثر اختلافاً وذكاءاً عما قدمته سابقاً باللهجة اللبنانية، حيث ركزت على الكلمة الجديدة والمختلفة الى جانب اللحنالرومنسي الذي تناسب مع صوتها، وتُعد تجربة ناجحة بكل المعايير الموسيقية لفنانة غير لبنانية، خاصةً وأن اللهجة اللبنانية صعبة على أي فنان عربي.

تحصد أغنيةساعة رملنجاحاً رقمياً وأصداءاً ايجابية، وحققت أكثر من نصف مليون مشاهدة بأقل من ٤٨ ساعة من طرحها على اليوتيوب، وسط إجماع على نجاح رحمة رياض باللهجة اللبنانية.

لا شك في أن رحمة رياض الوجه النسائي الأفضل على الساحة الفنية العراقية حاليا، ولا بُد وأن تُحافظ على هذا النهج والمستوى والفكرالموسيقي، اضافة الى تمسكها بالتواضع والإبتعاد عن الغرور الذي يُعد مقبرة الفنان.

جدير بالذكر أن أغنيةساعة رملمن كلمات علي المولى والحان محمود عيد وتوزيع ايليا نستا.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

نحنا بنحكي – صوت مصر صوت لبنان صوت الخليج أوهام بأوهام.. لا صوت ينفرد بالساحة الفنية!

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في ان مصطلح “سياسة القطب الواحد” ينطبق في السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *