تقرير نحنا

صيد الطيور هواية تجمع نجوم لبنان

موسى عبدالله – نحنا: يزاول عدد من الفنانين بعض الهوايات التي تختلف من نجم إلى أخر، ولكن لا بد وأن يتفق البعض منهم على هواية معينة تكون بمثابة إتفاق بينهم في ظل المنافسة الكبيرة التي تصل في بعض الأحيان إلى حدود الكره والغيرة السلبية، ولكن المنافسة التي تفرقهم لا بد وأن يكون بمقابلها هواية تجمعهم وتظهر جانب من حياتهم الشخصية.

على الرغم من قرار منع الصيد خاصة وأن الطيور كائن يتمتع بالروح إلا أن “صيد الطيور” من أكثر الهوايات التي جمعت النجوم وبالتحديد نجوم لبنان الذين ينتمون إلى القرى الجنوبية والجبلية والشمالية حيث جمعتهم من الشمال إلى الجنوب مروراً بالجبل الذي يتمتع بمناطق صيد جميلة.

فارس كرم إبن جنوب لبنان وبالتحديد منطقة جزين يزاول هواية الصيد من فترة إلى فترة أثناء تواجده في قريته، حيث يذهب إلى رحلة الصيد برفقة أصدقائه المقربين. أما عاصي الحلاني الذي يعشق ركوب الخيل فإن ذلك لا يمنعه من مزاولة هواية الصيد أثناء تواجده في قريته البقاعية “الحلانية”.

 يمتاز نادر الأتات بمهارته في صيد الطيور ويمارس تلك الهواية مع أصدقائه أثناء تواجده في قريته البقاعية شمسطار. ويتفق مع نادر إبن قريته ملحم زين الذي يمارس تلك الهواية على الدوام على الرغم من هواياته المفضلة “البلياردو”. أما إبن زحلة وائل كفوري فإنه يعشق الصيد والسير في البراري ويغني أثناء ممارسته لهوايته وكأنه يصطاد الطيور بصوته المميز وتسقط الطيور ضحية صوته بدل من رصاصة البندقية.

ملحم بركات الذي ينتمي إلى قرية كفر شيما في قضاء جبل لبنان فإنه من أكثر نجوم لبنان شغفاً وتعلقاً بهواية الصيد حيث يمتلك “كوخ” مخصص يقصده دائماً أثناء ممارسته للصيد، أما الملحن سمير صفير فإنه يختلف عن باقي النجوم من ناحية نوع الفريسة التي يقتنصها حيث يهوى صيد الخنازير.

من الفنانين الذين يقصدون قريتهم دائماً من أجل الصيد معين شريف إذ يقصد قريته “اليمونة” دائماً من أجل إقتناص الطيور، إضافة إلى زكي شريف الذي يتردد إلى قريته بعلبك لنفس الغاية. أما أيمن زبيب فإنه يصاب بالحزن حينما يكون موسم الصيد عاطلاً حيث يتوجه إلى قريته الجنوبية وإلى أماكن وعرة من أجل هوايته المفضلة. ومن أبناء جبل لبنان الذين يمتازون في تلك الهواية الفنانين رامي عياش وطوني كيوان، ودائماً ما ينشر الإثنان صورهما على الفيسبوك أثناء الصيد في المناطق الجبلية حيث الطبيعة المناسبة للصيد.

لم تقتصر هواية صيد الطيور على الفنانين الذكور بل تخطت تلك الهواية الرجولة ووصلت إلى الجنس اللطيف، حيث تمارس الفنانة فيفيان مراد تلك الهواية.

1 2 3 4 5 6 7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى