NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – كارول سماحة دائماً ما تصيب باللون الرومنسي وهل من مزيد؟

موسى عبداللهنحنا: تلقى أحدث أغنيات النجمة اللبنانية كارول سماحة، أغنيةنسخة منياصداءاً ايجابية بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وسط إجماع على إحساس كارول وأداءها للون الرومنسي الذي دائماً ما تصيب به.

كارول سماحة في كل عمل غنائي رومنسي تنقل الجمهور الى مكان مختلف من حيث الأجواء وأناقة الأداء وفاعليته بعيداً عن المبالغات على الرغم من إمتلاكها قدرات صوتية استثنائية، الّا أنها تُدرك جيداً أن اللون الرومنسي يتطلب تكنيك وأداء يجمع بين طبقتي الجواب والقرار بشكل فاعل دون السقوط في فخالأوڤرةحفاظاً على الخط الموسيقي الرفيع الذي يربط بين الإحساس والقوة.

نجحت كارول سماحة بأغنيةنسخة منيبتقديم نسخة بسيطة وسهلة عن الأغنية الرومنسية اللبنانية بعيداً عن التعقيدات والمبالغات في النص، ورسمت باللحن سكة جديدة في موضوع الألحان من خلال تعاونها مع المغني والملحن الإيراني محسن يكانه، حيث شكل اللحن اضافة موسيقية، نفساً جديداً في الأغنية الرومنسية، اذ يُحسب لها التوجه موسيقياً خارج الوطن العربي تحت شعار أن الموسيقى لغة واحدة تجمع الشعوب.

لا شك في أن كارول سماحة مطالبة في المرحلة القادمة بالمزيد من اللون الغنائي الرومنسي سواء باللهجتين اللبنانية أو المصرية، وليس عيباً لو اتجهت في موضوع الألحان الى الخارج نظراً لضعف الألحان وغياب الإبداع في مكانٍ ما.

جدير بالذكر أن أغنيةنسخة منيمن كلمات الفنان اللبناني سليم عساف وتوزيع Kallassi و Lpme Records.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى