اخبار

من هو محمد الصغير أولاد أحمد الذي نعاه صابر الرباعي وماجدة الرومي؟

نحنا – بيروت: توفي أول من أمس الثلاثاء في الخامس من نيسان الشاعر التونسي محمد الصغير أولاد أحمد عن عمر ناهز 61 عاماً، وبدأ محمد الصغير تجربته الشعرية أواخر سبعينات القرن الماضي بعد دراسته علم النفس في فرنسا، ويعتبر من الشعراء الذين دافعوا عن الكرامة والحريات، وتعرض للسجن في منتصب ثمانينات القرن الماضي وحُجب العديد من قصائده، ومن أبرز كتبه الشعرية “نشيد الأيام الست، ليس لي مشكلة، حالات الطريق”.

بعد رحيل محمد الصغير أولاد أحمد، نعى الفنان التونسي صابر الرباعي إبن بلاده، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “خسرنا اليوم قامة كبرى في الأدب و الشعر ، هذا الذي أحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد . رحم الله الصغير أولاد أحمد و رزقنا و أهله جميل الصبر و السلوان، إنا لله و إنا إليه راجعون”.

من جهتها نعت الفنانة اللبنانية القدير ماجدة الرومي الشاعر التونسي محمد الصغير، وقالت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك “شعرك ليس فقط مجرد تناسق احرف وكلمات … شعرك جميل كأرضك كشعبك كعمق إنتمائك لبلد أحببته كما لم يحبه أحد وبصيغة الجمع ، إنتميت لقرطاج التي احبها وهاهي اليوم تبكيك صديقي، وأخترت أَن تموت فيها لتنبت أكثر وتزهر وردا وزعتر ….. وداعا محمد الصغير أولاد أحمد ….
تعزياتي لناظم وللصغيرة كلمات ….
تعزياتي لزوجتك وعائلتك ولآهل سيدي بوزيد الطيبيين وكل تونس ، وكل عاشق لآجمل الكلمات والمعاني ….
أبكيك كما تبكيك قرطاج اليوم .
إنطفأت شمعة جميلة ….
لأننا كلنا من تراب وإلى تراب نعود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى