تقرير نحنا

تقرير نحنا – ٤١ عام على تحفة سميرة سعيد الفنية “جاني بعد يومين”

موسى عبداللهنحنا: أصدرت النجمة المغربية سميرة سعيد قبل ٤١ عام أغنيةجاني بعد يومينمن كلمات عبد الوهاب محمد والحان جمال سلامة، ونالت الأغنية طيلة العقود الثلاث اعجاب الجمهور العربي على اختلاف فئاته العمرية وميوله الفنية لما تحمله الاغنية من نغمات لحنية اظهرت قدرات الديفا، وكانت الأغنية بمثابة بطاقة عبورها وشهرتها عربيا.

بعد مرور ٤١ عام على صدورها، لا تزال اغنيةجاني بعد يومينمن أكثر الأعمال الفنية استماعا، واللافت انها تحولت الى أغنية عبوريلجأ لها المشتركين في برامج المواهب لعل وعسى ان يكون فالها خير عليهم، ويقوم بعض النجوم العرب بتقديمها في حفلاتهم مما يؤكد على نوعية تلك الأغنية التي لا تزال تحصد الديفا نجاحاتها، وهنا تكمن قوة الفنان الذي يدرك ما يختار من أعمال غنائية وما يليق به ويضعه على السكة الصحيحة في بداية مشواره الفني.

تعتبر أغنيةجاني بعد يومينمن طينة الأعمال الفنية التي حملت في موضوعها فكر الشاعر المخضرم الذي منح الكلمة حقها وحولها إلى موضوع غنائي مميز، أما اللحن الذي صاغه الدكتور جمال سلامة بمثابة مزيج بين اللون الطربي والرومنسي صالح لكل زمان ومكان.

في تصريح سابق، كشفت الديفا أنها تتمنى أن تعيد توزيع أغنيةجاني بعد يومينمؤكدة على أن الأغنية سيكون لها مردود قوي وجيد عند الجمهور بعد التطور التكنولوجي الحاصل.

قد يكون فكر سميرة سعيد في إعادة توزيع الأغنية صحيح خاصة وأنها ستقدمها للجيل الجديد في قالب موسيقي جديد ولكن عليها أن تحافظ على روح التوزيع القديم الذي كان بمثابة العنصر الثالث الضارب في أغنيةجاني بعد يومين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى