اخبار

بالصوت – محمد عساف يضرب من جديد من خلال “سيوف العز”

موسى عبدالله – نحنا: بعد طول إنتظار وترقب، أطلق النجم الفلسطيني محمد عساف عبر تطبيق “أنغامي” أغنيته الجديدة “سيوف العز” من كلمات د. سعيد حذيفة وألحان رواد رعد وتوزيع طوني سابا، وإنتاج شركة “بلاتينوم ريكوردز”، ومن المتوقع صدور فيديو كليب الأغنية خلال الأيام القادمة، والكليب من إخراج المخرج دافيد زيني.

قدم محمد عساف في أغنية “سيوف العز” توليفة فنية وطنية، شعبية، عاطفية، حيث مزج الشاعر بين حب الوطن والأرض والحبيبة، وإختار كلمات موضوعه من الشارع الفلسطيني معتمداً في صياغة الموضوع على السهل الممتنع، حيث كانت الكلمات في بساطتها أكثر تعبيراً من آلاف الجمل والتعابير.

بداية الأغنية قدم محبوب العرب موالاً أظهر خلاله قدراته، حيث إستعرض عضلاته الصوتية في هذا اللون الغنائي الذي بات نادراً تقديمه في الأغنيات، وحمل الموال في مضمونه أهمية الأرض وحمايته بالحجار حيث بات “الحجر” رمزاً للقضية الفلسطينية وعنواناً للمقاومة والصمود أمام المحتل الإسرائيلي.

في مضمون الأغنية، تغزل العساف في الحبيبة والوطن واصفاُ الأنثى بأنها أميرة القلب، رابطاً بين الوطن والحب “اسمك وبلادي ع شفافي”، وشدد أيضاً على أن الشعب الفلسطيني هو الأغلى على قلبه في رسالة مباشرة الى فضل الجمهور الفلسطيني على نجاحه وهذا هو التواضع الذي يتسم به العساف حيث لم ينسى قضيته وأبناء أرضه، وختم الأغنية في التأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وحماية الأرض والبيوت “ع نار تركض شبابك”.

على صعيد اللحن، قدم رواد رعد لحن شعبي بإمتياز تناغم مع موضوع الأغنية وكلماتها، وإستطاع محمد عساف أن يُقدم الإضافة من خلال أداءه المتميز والتحكم بصوته كما يشاء، منوعاً في مغناه من خلال إستخدام “العُرب” في عدة “قفلات”، أما التوزيع الموسيقي كان مُكملاً ومتناسقاً مع الجمل اللحنية.

لا شك في أن أغنية “سيوف العز” من الأغنيات الفلسطينة الشعبية التي تُحاكي كل مواطن فلسطيني، ومن المؤكد أنها ستتحول الى نشيد يردده الفلسطينيين كما سابق أغنيات العساف مثل “عللي الكوفية، يا حلالي ويا مالي”.

للإستماع الى أغنية “سيوف العز” على الرابط:

https://www.anghami.com/song/17814950

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى