تقرير نحنا – في عيد ميلاده.. محطات غنائية ضخمة في مسيرة رامي عياش الفنية

موسى عبدالله – نحنا: يُعتبر النجم اللبناني رامي عياش من النجوم اللبنانيين والعرب الذين لهم “بصمة” خاصة في الأعمال الغنائية، وبرع خلال مشواره الفني منذ مرحلة “ستديو الفن” عام ١٩٩٦ بتقديم عدة أنماط موسيقية منوعة بين اللون الرومنسي والإيقاعي.

رامي عياش الذي لُقب ب “البوب ستار” شهدت مسيرته الإحترافية محطات نجاح مختلفة ومنقطعة النظير، حيث قدم عشرات الأغنيات التي رسمت مشواره الفني، وقدم مجموعة كبيرة من الأغنيات الضاربة التي كان لها أصداء وشكلت نقلة نوعية في مشواره.

في عيد ميلاده الذي يُصادف يوم غد الجمعة في الثامن عشر من آب/ أغسطس، نعرض أبرز المحطات الغنائية في مشوار رامي عياش:

١– أغنية “بغنيلا وبدقلا“: تُعتبر جواز سفر دخول رامي عياش بقوة للساحة الغنائية العربية، وبمثابة إنطلاقته الفعلية نحو النجومية، ومن الأغنيات المستمرة حتى اليوم.

٢– أغنية “معجزة“: شكلت الإنطلاقة الثانية في مشوار رامي عياش، وأثبتت حين صدورها عام ١٩٩٩ مشروع نجاح النجم القادم.

٣– أغنية “اشتقتلك“: رسمت إنطلاقة رامي في القرن الواحد والعشرين واستكمالاً لخطه الفني في اللون الرومنسي، وأثبت حينها تميز رامي عياش الملحن حيث كانت علامة فارقة في مسيرته كملحن.

٤– أغنية “عارفينو“: من الأغنيات التي كان لها تأثير كبير لحظة صدورها حيث احتلت المراتب الأولى ضمن سباق الاغاني.

٥– أغنية “قلبي مال“: استمر الحديث عنها أكثر من عام، واحتلت المراتب الاولى عدة أشهر، وشكل الكليب الخاص بها نقلة في مجال الكليبات المصورة عام ٢٠٠٢.

٦- أغنية “الله يكون معاك”: تُعد من الأغنيات الرومنسية التي احتلت المراتب الأولى عام ٢٠٠٢، وصدرت على طريقة الفيديو كليب الذي رُصدت له ميزانية ضخمة حينها.

٧- أغنية “يا مسهر عيني“: نقلت رامي عياش الى نجاح آخر في مشواره الفني، وأظهرت تطوره وتجدده الموسيقي، ومن الأغنيات التي كان لها وقعاً خاصاً بين الجمهور العربي.

٨- أغنية “خليني معاك“: من الأغنيات التي كان لها تأثيراً كبيراً بين صفوف العُشاق، وكانت ringtone مُعتمدة على الأجهزة الخليوية.

٩- أغنية “مبروك”: من الأغنيات المطلوبة جداً في المناسبات والأعراس على الرغم من مرور ١٩ عام على طرحها.

١٠- أغنية “حبيتك انا“: تُعتبر أغنية مختلفة جداً على صعيد اللحن وأظهرت قدرات صوت رامي وتفوقه على صعيد طبقة الجواب.

١١- أغنية “الناس الرايقة“: من الأغنيات المشتركة “الديو” المختلفة والمميزة، وحققت نجاحاً كبيراً جمع رامي عياش ونجم الأغنية الشعبية في مصر أحمد عدوية.

١٢- أغنية “مجنون“: عمل غنائي استثنائي، حقق نجاحات متقطعة النظير وانتشاراً واسعاً في الوطن العربي، ومن الأغنيات الدسمة نصاً ولحناً.

١٣- أغنية “دقي يا مزيكا”: عمل غنائي ايقاعي مختلف من حيث اللحن والتوزيع، وتُعد من الأغنيات الصيفية المطلوبة في المناطق السياحية في مصر.

١٤- أغنية “قصة حب”: من الأغنيات التي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعا، واقتربت من ١٠٠ مليون مشاهدة على اليوتيوب.

لا يُمكن حصر مسيرة رامي عياش بأرقام، ودائماً ما هُناك أعمال غنائية خاصة ومُميزة في مسيرة أي فنان بمثابة محطات ومشاهد فنية من مسيرة نجاحه، ولكُل أغنية حكاية خاصة مع النجاح.

 

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

تقرير نحنا – في عيد ميلادها.. نجوى كرم بين الطموح والثقة والوفاء

موسى عبدالله – نحنا: يُصادف اليوم الإثنين في السادس والعشرين من شباط/ فبراير الحالي يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *