خاص – ما علاقة اللولو بقوة المرأة؟ ومن أهم نساء العالم اللاتي تزيّن باللولو؟

خاص – ما علاقة اللولو بقوة المرأة؟ ومن أهم نساء العالم اللاتي تزيّن باللولو؟

my-portfolio

د. سناء العباسي – نحنا: يعتبر اللولو من أهم وأقدم وأجمل الأحجار الكريمة في الوجود، وقد استعمل اللولو في العلاج الطبيعي وأدوية التجميل، وكان الناس قديم...

نحنا – ستايل: جو رعد وأحدث التسريحات في مجموعة Hue Dive
نحنا ستايل – كيف أصبحت دمية “باربي” أهم موديل في عالم الأزياء؟
خاص – خمسة أسباب تفسر إهتمام النساء بالموضة

د. سناء العباسي – نحنا: يعتبر اللولو من أهم وأقدم وأجمل الأحجار الكريمة في الوجود، وقد استعمل اللولو في العلاج الطبيعي وأدوية التجميل، وكان الناس قديما يعتقدون بأن للولو علاقة الاهية لأنه يستحوذ علي معظم معالم الجمال في الطبيعة.  كما أن البعض كانو يعتقدون بأن اللولو هو ماء المطر المتجمد، أما الهنود القدماء فكانوا يعتبرون أن اللولو قادم من دموع الاله التي تنزل من السماء وتتجمد على شط البحر. 

أما عن علاقة اللولو بالروحانيات، فقد اعتقد البابليون بأن اللولو يفقد لمعيته اذا مرض الشخص اللذي يرتديه. واليونانيون جعلو اللولو رمزا للقمر في علم الأبراج, كما عبر اللولو عن الطهارة ورمز الي العذرية والبراءة. أما المسلمون القدماء فكانو يعتقدون بأن اللولو يعبر عن السعادة وبأن الجميلات في الجنة ترمز لهن اللألىء المكنونة في المحار، واعتقدوا أيضا بأن اللولو يرمز الي اندماج روحاني وجسدي بين الذكر والأنثى.

للولو الوان وأشكال مختلفة ولكن من أهمها اللولو الأسود اللذي يتواجد في مياه باها كاليفورنيا وتاهيتي، أما اللون الذهبي فيتواجد في سيرالانكا وبورما، وبالنسبة للولو الأبيض الناصع فيتواجد في أعماق البحار. 

من أهم نساء العالم اللاتي ارتدين اللولو السيدة الراحلة كوكو شانيل، التي اعتبرت ارتداء اللولو للمرأة رمزا لأنوثتها، كما ارتدت أهم وأجمل وأقوى نساء العالم اللولو تعبيراً عن أنوثتهن و قوة شخصيتهن في ذات الوقت.

مارلين مونرو، اليزابيث تايلور، الأميرة ديانا، وأنجلينا جولي، وغيرهن من النساء الجميلات ارتدن اللولو تعبيرا عن أنوثتهن وجمالهن.   أما اليوم فنجد بأن أقوى نساء العالم مثل ميشيل أوباما، ملكة بريطانيا، هيلاري كلينتون، أنجيلا ماركيل الألمانية، ديلما روسيف رئيسة البرازيل، وغيرهن من أقوى نساء العالم اللاتي في مركز رئاسة أو قيادة أو من الأميرات أو الملكات يرتدن اللولو تعبيراً عن ندرة هذا الحجر الكريم وبأن ارتداءه يعطيهن قوة وثقة بالنفس، ويميزهن عن غيرهن من النساء بأنهن لسنا فقط جميلات بل نادرات الوجود مثل ندرة الحجر نفسه.

د. سناء العباسي/ بروفيسور في تصميم الأزياء والمجوهرات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0