اخبار

وائل كفوري مطالب باللون البلدي اللبناني!

نحنا: يعتبر النجم اللبناني وائل كفوري من أهم الأصوات في لبنان والعالم العربي، ويمتلك خامة صوتية وقدرات تخوله من تقديم كافة الأنماط والألوان الغنائية، وشهدت مسيرة وائل الفنية تنويعاً في الألوان الغنائية حيث قدم الأغنية الشعبية والطربية والرومنسية، وحقق النجاحات في مختلف الألوان الغنائية التي قدمها.

ركز الكفوري في أخر ألبومين  “وائل 2014” و “W” الذي صدر صيف 2017 على الأغنية الرومنسية وحقق نجاحات متقطعة النظير ولا يزال يحتل المراتب الأولى على الرغم من مرور عدة أشهر على ألبومه الأخير، ولكن غابت الأغنية الشعبية والموال عن ألبوميه الأخيرين بينما حمل ألبومه الذي صدر عام 2012 أغنية شعبية واحدة حملت عنوان “مش مسموح” من ألحان وسام الأمير.

صحيح أن الأغنية الرومنسية هي ملعب إبن زحلة، ولكن الأغنية البلدية والموال اللبناني من الأنماط الفنية التي يقدمها الكفوري بتمكن كبير، ويعتبران أيضاً من ملعبه الفني، ويشهد تاريخه على ذلك حيث قدم مجموعة كبيرة من الأغنيات البلدية والمواويل، ولا تزال راسخة في الأذهان مثل “قولي لإمك، ما وعدتك بنجوم الليل، شو رأيك”.

لذلك فإن وائل مطالب في المرحلة القادمة بالتركيز على الأغنية البلدية التي يقدمها بقالب فني مختلف عما تشهده الساحة الفنية الحالية، وليس خطاً التنويع بين الشعبي والرومنسي كما كان يفعل في البوماته الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى