“الشيب” يليق بنجومه ودليل على الذكاء!

img

موسى عبدالله – نحنا: يقال “الشيبة هيبة” مثال يطلق على من أصبح شعره أبيض اللون، ودائماً ما يلفت الشعر الأبيض النظر، وكيف إذا كان أصحاب الشعر الأبيض من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي، وكان الفنان العراقي الراحل ناظم الغزالي قد غنّى عن الشيب وقال “عيرتني بالشيب والشيب وقار”، إذا إن الشيب دليل على الوقار والتقدير، وليس هناك أجمل من أن يحافظ النجوم على بياض شعرهم دون أن يعمدوا إلى تغيير لونه من خلال إستخدام “الصبغة”.

 يعمد أغلب النجوم العرب إلى تغيير لون شعرهم، يرون بالشيب عيب وعليهم أن يحافظوا على شبابهم ظناً منهم أن بياض الشعر يؤثر على نجوميتهم. على نقيضهم تماماً لم يخجل البعض من النجوم العرب من ترك بياض شعرهم وعدم اللجوء إلى مستحضرات التجميل لأنهم يعتبرون أن الشيب لا يمثل لهم أي عائق بل يزيد من إحترامهم ومكانهم ونجوميتهم.

قِلة هم النجوم العرب الذين يتباهون بالشيب ولا يتخطى عددهم أصابع اليد الواحدة، ومن ألمع نجوم الشيب سلطان الطرب جورج وسوف الذي لم يقم بتغيير لون شعره الذي شاب بل حافظ على بياضه ولم يلجأ إلى الصبغة طيلة حياته الفنية، ويتميز الوسوف بشعره الأبيض منذ أكثر من عشرين عام، ويعتبر أبو وديع من النجوم الذين لا يعتبرون الشكل الخارجي يمثل أي تحدٍ له في مسيرته الفنية ولا يهتم البتة بمستحضرات التجميل، وسبق وأن كشف أنه خلال أعماله الفنية المصورة يطلب من فريق العمل عدم وضع مستحضرات التجميل على وجهه وتركه على طبيعته.

بدوره فإن الفنان الشامل مروان خوري صاحب شيبة مميزة حيث أصاب الشيب كامل شعره، ويمكن إعتبار أن شيبة مروان دليل ذكاء كبير ودليل تفكير وجهد إذ ان صاحب الإحساس المرهف يستهلك طاقاته الفكرية إلى أبعد الحدود، وكشفت بعض الدراسات الأميركية أن الشيب دليل على الذكاء، ومروان من أذكى النجوم العرب لأنه يعمل بطاقة ثلاثية “مطرب وشاعر وملحن”.

أما شيبة النجم فارس كرم تعتبر مميزة حيث أن الشيب أصاب شعره منذ سنوات قليلة، ودائماً ما يسأله البعض إذا ما كان قد صبغ شعره باللون الأبيض، والحقيقة أن فارس يتباهى بالشيب الطبيعي وعدم لجوءه إلى الصبغة وإعادة لون شعره إلى الأسود، ودائماً ما يؤكد خلال إطلالاته الإعلامية أنه لا يخجل أبداً من التقدم في العمر، وأن الشيبة هيبة ولا يمكن أن يغير لون شعره مهما حصل.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً